رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروع جديد للفيسبوك يعتمد على السجناء

فيسبوك
فيسبوك


كشف اختبار الكتروني حديث أن فيسبوك يختبر تطبيقًا يستهدف السجناء العائدين إلى المجتمع، حيث تم الإعلان عن التطبيق ، المسمى "Re-Entry" ، عن طريق الخطأ أعلى خلاصات Instagram للمستخدمين.

وقالت وكالة بلومبروج إن الأداة تهدف إلى "الاستعداد للحياة بعد السجن بدعم من المجتمع"، وطُلب من المستخدمين النقر فوق التطبيق للوصول المبكر إليه وتقديم ملاحظات حول كيفية عمله.

وأكد Facebook أنه كان يختبر الميزة ولكن تم إتاحتها عن طريق الخطأ للجمهور.

قال متحدث باسم فيسبوك: "لقد كنا نستكشف طرقًا مختلفة للمساعدة في سد الفجوات التي يواجهها أولئك الذين يعيشون في المجتمعات المهمشة عبر تطبيقاتنا".

وتابع "كان القصد من هذا أن يكون اختبارًا داخليًا فقط وقمنا بحذف الإشعار بمجرد أن علمنا أنه تم تشغيله خارجيًا لفترة وجيزة."

يشير البيان إلى أن التطبيق قد لا يتم إطلاقه فعليًا، ويعمل فيسبوك بانتظام على المنتجات - التي يتم تسريب بعضها عن طريق الخطأ - والتي إما لا تصل أو يتم إصدارها أخيرًا بأشكال مختلفة إلى حد كبير.

لكن Facebook تحدث بإسهاب عن الطرق التي يخطط بها لإنشاء منتجات جديدة للمستخدمين الذين قد لا يتم تلبية احتياجاتهم بشكل صحيح.

وقال مارك زوكربيرج الصيف الماضي إن الشركة كانت تعمل على "بناء منتجات لتعزيز العدالة العرقية"، وقد يكون التطبيق الجديد جزءًا من مثل هذا المشروع.