رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القباج» توجه بحصر ضحايا ومصابي قطاري سوهاج وتقديم الدعم اللازم لأسرهم

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن بسوهاج بالتوجه إلى موقع حادث أصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج،  لحصر الضحايا والمصابين وتقديم الدعم اللازم لأسرهم.

كما وجهت الوزيرة فرق الهلال الأحمر للتواجد فى الموقع لتقديم أوجه الرعاية، وقاتل إن هناك فرق أغاثة تابعه للتضامن في موقع الحادث لتقديم اوجه المساعدات.

وقال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إنه تلقى منذ دقائق، إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل 50 مصابا حتى الآن، من موقع حادث تصادم قطارين بمحطة قرية بنهو التابعة لمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج.

وقالت الوزارة إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي «سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة».

وشكلت وزارة الصحة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

يذكر أن محافظة سوهاج شهدت حادث تصادم بين قطارين بمحطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمالي المحافظة، نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان وجود عدد من الضحايا.

وتلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين تصادم قطارين بمحطة سكة حديد الصوامع غرب بدائرة مركز شرطة طهطا، نتج عنه وجود عدد من الضحايا، جار حصر أعدادهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.