رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء يحذرون من خسائر كبيرة للبيتكوين

البيتكوين
البيتكوين


حذر أحد خبراء السوق من أن الانهيار الكبير التالي لأسعار البيتكوين سيمحو ما يصل إلى 90 في المائة من قيمتها ويتسبب في ركودها في "شتاء العملات المشفرة" الذي يستمر لسنوات.

توقع بوبي لي، مؤسس بورصة العملات المشفرة BTCC ، أن ترتفع عملة البيتكوين بنسبة 500 في المائة أخرى قبل حدوث تراجع في السوق ، بناءً على المكاسب الهائلة التي حققتها خلال العام الماضي.

في مارس الماضي ، انخفضت قيمة البيتكوين إلى النصف بعد سلسلة من الانهيارات المفاجئة ، والتي نتجت جزئيًا عن جائحة فيروس كورونا. بعد عام ، ارتفع سعره بأكثر من 1000 في المائة ، ويتم تداوله حاليًا ببضعة آلاف من الدولارات فقط من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 61000 دولار.

لم يكن الارتفاع غير مسبوق - فقد كانت هناك مكاسب أكبر بالنسبة المئوية في عامي 2013 و 2017 - على الرغم من أن الوجهة النهائية لا تزال غير واضحة.

وتوقع " لي " أن يرتفع سعر البيتكوين إلى 100000 دولار "بحلول الصيف" وأن يصل في النهاية إلى 300000 دولار بحلول نهاية العام.

يعتقد محللون آخرون في مجال العملات المشفرة أن ارتفاع السوق الأخير يختلف عن الارتفاعات السابقة ، وبالتالي لن ينتهي بالضرورة بنفس الطريقة.

وقال باولو أردوينو ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Bitfinex لتبادل العملات المشفرة  "لا تزال تقلبات سوق Bitcoin المد والجزر والعملات المشفرة من سمات الفضاء ، لكن هذا ليس عام 2017".

وقال جيسي كوهين: "لقد كان عامًا ناجحًا حتى الآن بالنسبة لعملة البيتكوين ، التي تركت مكاسبها أصولًا إضافية".