رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الون موسك يتحدي العالم بسرعة خرافية بأسوأ بلاد العالم في الانترنت

الون موسك
الون موسك


من المقرر أن يتم إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink التابعة لشركة SpaceX قريبًا في الفلبين ، حيث تعد سرعات الإنترنت من بين الأسوأ في العالم.

تحتل الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا المرتبة 92 من حيث النطاق العريض الثابت والمرتبة 83 من حيث سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، وفقًا لمؤشر Speedtest العالمي ، حيث يتراوح متوسط ​​سرعة التنزيل بين 26 ميجابت في الثانية و 38 ميجابت في الثانية.

وتتراوح سرعات الإنترنت في Starlink حاليًا بين 50 ميجابت في الثانية و 150 ميجابت في الثانية ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك وعد بأن السرعات ستتضاعف إلى 300 ميجابت في الثانية "في وقت لاحق من هذا العام" مع نمو الشبكة.

يوجد حاليًا أكثر من 1200 من الأقمار الصناعية Starlink قيد التشغيل ، مما يشكل كوكبة تنقل النطاق العريض عالي السرعة إلى الأرض.

التغطية مقصورة على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا ونيوزيلندا، على الرغم من أن السيد ماسك قال الشهر الماضي إنها ستمتد إلى "معظم الأرض بحلول نهاية العام ، كل ذلك بحلول العام المقبل".

تجري سبيس إكس حاليًا محادثات مع مزود خدمة الإنترنت الفلبيني كونفيرج لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث أخبر الرئيس التنفيذي دينيس أنتوني أوي وسائل الإعلام المحلية أن الصفقة "جارية".

هناك ما لا يقل عن اثنتي عشرة عملية إطلاق أخرى لـ Starlink مخطط لها في عام 2021 ، مع خطط لإطلاق ما يصل إلى 40000 قمر صناعي في النهاية

ستتمكن Starlink نظريًا من خدمة أي شخص تقريبًا في أي مكان ، على الرغم من أن هدف SpaceX هو توصيله إلى مناطق من العالم حيث كان الاتصال بالإنترنت يمثل تحديًا في العادة.

وكتب ماسك على تويتر الشهر الماضي، "من المهم أن نلاحظ أن الخدمة الخلوية ستتمتع دائمًا بالميزة في المناطق الحضرية الكثيفة". "الأقمار الصناعية هي الأفضل للمناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة إلى المتوسطة."

مع وجود أكثر من 7000 جزيرة ، يمكن للفلبين إثبات فوائد Starlink مقارنة بالبنية التحتية الأرضية الحالية ، والتي يمكن أن تكون مكلفة وغير فعالة ومضرة بالبيئة عبر هذه التضاريس.