رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحذف حساب FACEBOOK الخاص بك إلى الأبد؟

حذف فيسبوك
حذف فيسبوك


يوجد حاليًا حوالي 2.8 مليار مستخدم على Facebook ، ولكن لا تزال ردود الفعل الغاضبة ضد أكبر موقع للشبكات الاجتماعية في العالم مستمرة، فمنذ عام 2004 ، تم اتهام Facebook بإساءة استخدام البيانات والمساهمة في المعلومات المضللة.

بالنسبة لمن يفضل عدم البقاء جزءًا من شبكة Facebook ، لأي سبب كان ، هناك طريقة سهلة لإلغاء تنشيط حساباتهم وحذفها تمامًا.

سيؤدي حذف حساب Facebook إلى إزالته تمامًا من الموقع ، بينما سيؤدي إلغاء التنشيط إلى جعل الحساب غير قابل للتشغيل لأي شخص آخر، ولكن ستحتفظ الشركة بالمعلومات التي جمعتها.

ويسمح Facebook للمستخدمين بالعودة إلى قرارهم بعد 90 يومًا - بمجرد انتهاء العد التنازلي لفترة الثلاثة أشهر ، سيكون من المستحيل إحياءه.

كيفية تنزيل معلوماتك الشخصية

قبل حذف حسابك على Facebook ، يجب عليك تنزيل جميع المعلومات الشخصية التي جمعها الموقع. يمكن أن يشمل ذلك الصور وأرشيفات الرسائل والمشاركات والمزيد.

للقيام بذلك ، انتقل إلى Facebook على الويب. انقر على سهم القائمة المنسدلة أعلى يمين الموقع ، واضغط على "الإعدادات والخصوصية".

بعد ذلك ، اضغط على زر "Settings" ، ثم اختر "Your Facebook information" على الجانب الأيسر. يمكنك بعد ذلك عرض معلوماتك أو تنزيلها ، أو تعيين نطاق زمني معين ، أو اختيار ما إذا كان يجب أن يكون بتنسيق HTML أو JSON.

يتيح لك أيضًا تحديد البيانات التي ترغب في تنزيلها بالضبط ، مما يسمح لك باستبعاد الإعجابات وردود الفعل أو القصص ، على سبيل المثال.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الزر الأزرق "إنشاء ملف" ؛ سيرسل لك Facebook رسالة بريد إلكتروني عندما تكون بياناتك جاهزة.

كيفية حذف حسابك على  Facebook

يمكن العثور على حذف حساب Facebook في نفس القسم ، أسفل إعدادات التعطيل.

"عندما تحذف حسابك على Facebook ، لن تتمكن من استرداد المحتوى أو المعلومات التي شاركتها على Facebook. سيُحذف برنامج Messenger الخاص بك وجميع رسائلك أيضًا ".

"حذف حسابك على Facebook سيؤدي أيضًا إلى حذف معلومات البيع والشراء الخاصة بك، وسيتضمن هذا عمليات شراء التطبيق والإنجازات الخاصة بك".