رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مقتل 10 أشخاص بينهم شرطي.. كل ما تريد معرفته عن مجزرة كولورادو (فيديو)

النبأ


كشف مسئول كبير في إنفاذ القانون بالولايات المتحدة الأمريكية، عن نوعية السلاح الذي استخدم في الهجوم الذي خلّف 10 قتلى أحدهم شرطي بولاية كولورادو.


ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن المسؤول الذي لم تفصح عن اسمه، قوله: "السلاح الذي استخدم في الهجوم كان رشاشا من نوع "أي آر-15".


يذكر أنه قُتل عشرة أشخاص، أحدهم شرطي، أمس الإثنين، برصاص مسلّح أطلق النار في متجر بمدينة بولدر في ولاية كولورادو الأميركية.


وقالت ماريس هيرولد رئيسة شرطة المدينة، الواقعة أسفل جبال الروكي، إنّ «10 قتلى سقطوا في مكان الحادث، بينهم أحد عناصرنا. الشرطي إريك تالي الذي لبّى نداء الاستغاثة. لقد كان أول من وصل إلى مكان الحادث. وقد قتل جرّاء إصابته بالرصاص».


ووفقاً للسلطات، فإنّ مسلّحاً أطلق النار في سوبرماركت «كينغ سوبرز» في المدينة الواقعة على بُعد 50 كيلومتر من دنفر عاصمة الولاية، قبل أن تعتقله الشرطة، وأطلقت الشرطة في مدينة بولدر عملية أمنية واسعة إثر إطلاق النار.


وقال رئيس البلدية سام ويفر في تغريدة على تويتر «لا يمكن للكلمات أن تصف المأساة التي وقعت بعد ظهر اليوم»، مضيفاً أنّ «مجتمعنا سيبكي قريباً خسائرنا، وسنبدأ بالتعافي».


من جهتها، أفادت شبكة «إيه بي سي» نقلاً عن مصدر أمني لم تسمّه أنّ الشرطة هرعت إلى المكان بعد تلقّيها بلاغاً يفيد بوجود مسلّح في موقف للسيارات تابع لسوبرماركت «كينغ سوبرز».


وأكّد المصدر أنّ عناصر الشرطة تعرّضوا بدورهم لإطلاق النار.


وأظهر مقطع فيديو لم تؤكّد السلطات صحّته جثث ثلاثة أشخاص على الأقلّ ممدّدين على الأرض داخل السوبرماركت وعلى مقربة منه، في حين كان دويّ إطلاق النار لا يزال مسموعاً، وكانت شرطة المدينة ناشدت السكّان توخّي الحذر و«تجنّب المنطقة»، وأضافت في تغريدة على تويتر «الوضع لا يزال مضطرباً للغاية».


وبعد مرور حوالى نصف ساعة على دويّ أولى الطلقات النارية كان عشرات من عناصر الشرطة يحاصرون السوبرماركت تؤازرهم عربات مصفّحة.


بعدها صعد بضعة شرطيين مدجّجين بالسلاح على سطح السوبرماركت بواسطة سلّم لسيارة إطفاء.


وأظهرت مشاهد بثّها أحد شهود العيان على الهواء مباشرة شخصاً واحداً على الأقلّ يجري اعتقاله. والرجل الذي كان يرتدي سروالاً رياضياً فحسب بدا أنّه مصاب بجروح طفيفة في ساقه التي ظهرت عليها آثار دماء، في حين كانت يداه مكبّلتين خلف ظهره وعناصر الشرطة يقتادونه خارج المتجر.


ورصدت شبكة "سي إن إن" طائرة مروحية وهي تنقل عدة أشخاص بعيدا عن متجر كينغ سوبرز للبقالة في منطقة تيبل ميسا، حيث وقعت الحادثة.


وتحدث أحد شهود العيان لـ"سي إن إن"، كاشفا قيام رجال الشرطة بإخلاء عدد ممن كانوا في المتجر، وذلك من خلال السقف، بعدما ظلّ قسم منهم مختبأ في خزانات الملابس لساعة كاملة.


وأُلقي القبض على مشتبه به أصيب في الواقعة، حسبما ذكرت السلطات في مؤتمر صحفي بعد ساعات.


ولم تذكر الشرطة تفاصيل كثيرة ولا الدافع وراء الحادثة.