رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبيرة تصوير توضح المعايير الأساسية لاختيار الصور لنشرها على السوشيال ميديا

النبأ

أكدت مريم سعيد - خبيرة التصميم والتصوير والديكور الخارجي- أن فن التصوير له أهمية كبيرة في توثيق الزمن الذي نعيشه، وإيقاف الزمن للحظات عند موقف أو حدث معين، من خلال التقاط الصور الاحترافية، كما أن مواقع التواصل الاجتماعي لها فوائد عديدة في تقريب المسافات، وخلق قنوات اتصال مع الأقارب، والأصدقاء، وزملاء العمل، وخاصة من خلال التوثيق بالصور.

وقالت مريم سعيد أن الصور هي أداة محببة إلى الجماهير، ومسؤولة عن الانطباع الذي يكونه الجمهور عن أصحاب الحسابات على مواقع السوشيال ميديا، سواء كانت الشخصية منها أو المهنية؛ لذلك هناك شروط أساسية لاختيار صور السوشيال ميديا بالأسلوب الملائم الذى يرسم انطباع إيجابي.

وأضافت مريم سعيد خبيرة التصوير والتصميم أن وضع الصور على مواقع السوشيال ميديا عبارة عن ممارسة ثقافية تعبر بها الذات التي تنتجها، والتي تتلقاها عن انتمائها الاجتماعي، واستعمالاتها القيمة داخل المجتمع الذى نعيش فيه، فهي تعبر عن رؤى نفسية، ومنظورات اجتماعية، وظلال ثقافية.

وأكدت خبيرة التصوير أن الإنسان يسعى في الوقت الحالي، وهذا الزمن الذى نعيشه إلى تأكيد الذات من خلال الصور، بالإضافة إلى التمتع باللحظة، فتصير الصور المتدفقة المتواصلة ذات أغراض بنائية، فإننا في الواقع نقتنص ذواتنا من تلك اللحظات، ونحن نجعل لحظاتنا الشخصية القريبة حفلات مشاهدة جماعية لمشاركة الجميع أي نوع من المشاعر، سواء فرح، أو حزن، ومشاركة النجاحات؛ لأن الإنسان اجتماعي بطبعه.

وأشارت مريم سعيد أن معايير انتشار الصور على صفحات ومواقع السوشيال، يجب أن تتميز بالإيجابية؛ لرسم البهجة والفرح، والبعد عن الصور التي تبث في نفوس المتلقين الإحباط أو الحزن، ويجب أن ترسم الصور المنشورة السعادة والبهجة.