رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقائق لن تصدقها.. تحذير "خطير" من تناول الفول بالبيص

الفول بالبيض
الفول بالبيض


تعد وجبة «الإفطار» من أهم الوجبات خلال اليوم،  التى يبدأ بها الشخص ممارسة نشاطه، وهو الأمر الذي يستوجب معها اختيارها بعناية، والتأكد من وجود جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية بها.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الإفراط في تناول بعص الأطباق قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير نقلا عن "هن". 


احذر تناول الفول بالبيض على الفطار

يشكل صحن الفول بالبيض،  أهمية لكثير من الأشخاص إذ يعتبر من الأكلات الشعبية والشهيرة على وجبة الإفطار، التى لا يمكن الاستغناء عنها.

إذ يُفرط فيها البعض بتناولها يوميًا، وهو الأمر الذي حذر منه، الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، لما تسببه تلك الوجبة من مشاكل في الامتصاص، والجهاز الهضمي والقولون

وأوضح «صلاح الدين»: «الوجبة دي بقوليات، على بروتين، أولًا البقوليات لوحدها كارثة على القولون، والبروتين الكتير بيأثر فعلًا على الجهاز الهضمي على المدى البعيد»

متابعًا: «الفول بالبيض بيأثر جدًا على القولون وبيعمل انتفاخ، ووقتها بيظهرلك كرش حتى لو مش دايم، بس بيظهر»

وأضاف: «غير مشاكل الهضم، ومشاكل المضغ، بيعمل وجع لا يحتمل، خصوصًا عند الجنب الشمال كل ده وجع محدش يتحمله»

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى الطريقة الأنسب لتناول تلك الوجبة، وهي ضرب الفول في الخلاط، ونزعه من القشر، وتناول من 4 لـ 5 ملاعق، مع بيضة أو اثنين على حدة

وأكد رامي صلاح الدين، أن اختيار كمية الخبز، لابد أن توافق الكمية المناسبة لوزنك وطولك مع النشاط المبذول في اليوم

خطورة الباذنجان المقلي والشاي

كما حذر استشاري التغذية العلاجية من خطورة تناول الأكلات التي تحتوي على الحديد، مع الشاي، مثل الفلفل والباذنجان المقلي، مع كوب الشاي، ناصحًا بشواءها: «بتعمل تلبك وانتفاخ»

كما حذر من الإفراط في التوابل، مثل الفلفل الأسود والكمون: «بتأثر على البكتيريا النافعة»