رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

15 فائدة خيالية لصحتك عند تناول الجوافة

الجوافة
الجوافة

تتميز الجوافة بطعمها اللذيذ المحبب للكثير من الكبار والصغار على حد سواء، لاسيما أنها تحتوي على كثير من الفوائد والفيتامينات للصحة العامة.

وفي هذا التقرير نستعرض هذه الفوائد، والتي جاءت كالآتي:-

فوائد الجوافة

1- تساعدك على إدارة مرض السكري:

يمكن للألياف الموجودة في الفاكهة أن تخفض مستويات السكر في الدم ، يمكنه أيضًا منع الإمساك ، وهي مشكلة شائعة يواجهها مرضى السكري.



2-يحمي قلبك:

الألياف الموجودة في الجوافة تخفض نسبة الكوليسترول الضار . والذي قد يساهم في الإصابة بأمراض القلب يمكن أن يساعد البوتاسيوم الموجود في الفاكهة في خفض مستويات ضغط الدم .



3- يعزز صحة الجهاز الهضمي:

يمكن أن تعطيك حبة جوافة حوالي 12٪ (3 جرامات) من الألياف الغذائية الموصى بها.تشير بعض المصادر إلى أن أوراق الفاكهة قد تعالج الغثيان والقيء، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد هذه الآثار.



4-يعزز المناعة:

الجوافة مليئة بفيتامين سي تشير الدراسات إلى أن فيتامين ج يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة ومحاربة مسببات الأمراض المسببة للأمراض .



5- يخفف من أعراض الدورة الشهرية
في دراسة ، وجدت 197 امرأة مصابة بعسر الطمث (الحيض المؤلم) الراحة بعد تناول 6 ملغ من دواء يحتوي على مستخلصات الجوافة يوميًا.



6- يعزز فقدان الوزن

هناك نقص في البحث المباشر في هذا الجانب. قد يساعد محتوى الألياف في الفاكهة في تعزيز جهود فقدان الوزن، الفاكهة منخفضة أيضًا في السعرات الحرارية.فيما تحتوي حبة الجوافة المتوسطة على حوالي 38 سعرة حرارية ويمكن تضمينها في نظام غذائي لفقدان الوزن.



7-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

بصرف النظر عن فيتامين سي ، تحتوي الجوافة أيضًا على الليكوبين. كل من مضادات الأكسدة هذه تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. قد تمنع أيضًا تكاثر الخلايا السرطانية ، الجوافة قوية بشكل خاص في المساعدة في علاج سرطان الثدي والبروستاتا.



8- يحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة
تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة. يمكن لهذه المركبات أن تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وقد تؤخر ظهور علامات الشيخوخة تلعب فيتامينات A و C الموجودة في الجوافة دورًا في تعزيز تماسك البشرة



9- يحسن بشرة الجلد
هناك أبحاث أقل في هذا الصدد. قد تحافظ على نضارة البشرة وتعززها. ومع ذلك ، إذا كنت عرضة للحساسية بسهولة ، فاستشر طبيبك قبل استخدام الجوافة على وجهك.



10- يحسن رؤيتك

فيتامين أ فيها قد يعزز الرؤية. من المعروف أن هذه المغذيات تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي. يساهم فيتامين سي الغني في الفاكهة أيضًا في تحسين الرؤية .



11-مفيد أثناء الحمل

تعد مصدر جيد لحمض الفوليك ، تقلل المغذيات من مخاطر العيوب الخلقية وهي ضرورية أثناء الحمل .



12-يخفف من التوتر لديك

تحتوي على المغنيسيوم ، من المعروف أن هذه المغذيات تعمل على استرخاء أعصاب وعضلات الجسم وقد تخفف من التوتر.



13- تحفز الوظيفة المعرفية

تحتوي على فيتامينات B6 و B3 المعروفة بتعزيز الصحة الإدراكية. أظهر فيتامين ب 6 أنه يقلل من خطر الإصابة بالخرف والتدهور المعرفي والاكتئاب .



14-. يساعد في منع السعال

تمتلك مستخلصات أوراقها خصائص مضادة للسعال.



15-يخفف من آلام الأسنان

تحتوي أوراقها على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومسكنات قد تساعد في تخفيف آلام الأسنان.