رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تصدق.. دراسات جديدة تكشف نتائج مذهلة بشأن تناول القرنفل

القرنفل
القرنفل


يتميز القرنفل بنكهته القوية التى تعطي طعما مختلفا لجمبع الأغذية التى توضع عليه، بالإضافة إلى فوائده العلاجية التى لا يمكن حصرها.

وبحسب كثير من الدراسات والأبحاث، فإن القرنفل يعالج الكثير من المشكلات الصحية، كالآتي:- 

1- تقوية مناعتك:-

يتميز القرنفل بقدرته على تقوية المناعة لاحتواه على فيتامين "سي" لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي بدورها تساهم في محاربة العدوى.


2- تحسين أداء الجهاز الهضمي:

يتميز القرنفل بقدرته على  إفراز الإنزيمات الهضمية، كما أنه يقلل الغثيان. بالإضافة إلى أن القرنفل مليء بالألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك.

3- مهدئ جيد  لآلام الأسنان:
يتمتع القرنفل بخصائص مخدرة موضعية، لذا إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان. ضع فصاً فوق السن المزعج للتخلص من الانزعاج حتى تذهب لطبيب الأسنان المتخصص.

4- مقوي للعظام والمفاصل:
يحتوي القرنفل على عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل.

5-  مضادة للجراثيم:
كشفت دراسة أجريت في جامعة بوينس آيرس القرنفل ضد بعض البكتيريا الخطيرة، مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية، أن زيت القرنفل كان فعالاً في القضاء على هذه البكتيريا.

6- به مضادات الأكسدة:
القرنفل هو المصدر الغذائي الأول والأكثر فاعلية لمادة البوليفينول، والبوليفينول عبارة عن مغذيات دقيقة لها فوائد كبيرة لجسمنا، فهي تخفض الكولسترول وضغط الدم، وتحسن وظيفة الشرايين ومرونتها.

7- تنظيم نسبة السكر في الدم:
يعمل القرنفل مثل الأنسولين داخل الجسم، حيث إنه يساعد في تصدير السكر الزائد من دمك إلى خلاياك، واستعادة التوازن، والحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.