رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تُفيد المُترددين .. ميزة جديدة لتويتر "تحت الاختبار"

تويتر
تويتر


يقوم موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإجراء اختبار مؤقت لميزة الـ "تراجع عن الإرسال" بحيث يكون لدى المستخدمين الذين يأسفون لتغريدة قصيرة جدًا يمكنهم من خلالها استدعاء الرسالة قبل إرسالها إلى متابعيهم.

تُظهر الميزة، مع مؤقت مرئي يقوم بالعد التنازلي، وعند هذه النقطة يختفي الزر.

ستمنح الميزة الأشخاص الوقت لتغيير تغريدة متسرعة الصياغة، ولكن يبدو أن المستخدمين لا يمكنهم رؤية التغريدة التي تم إرسالها للتو مع العد التنازلي للمؤقت، مما يجعل من الصعب على المستخدمين تحديد ما يحتاج إلى التغيير.

ليس من الواضح ما إذا كان يتم إرسال المنشور عند قيام المستخدم بالتغريد ثم حذفه إذا ضغط على "تراجع"، أو ما إذا كان Twitter سينتظر حتى انتهاء العد التنازلي لنشره.

تعمل ميزة "تراجع عن الإرسال" في Gmail بالطريقة الأخيرة، مع عدم إرسال رسالة حتى ينتهي وقت المستخدم.

تم ذكر زر "تراجع عن الإرسال" على ما يبدو لأول مرة في استطلاع على تويتر في يوليو، حيث كانت الشركة تستكشف انتقالها إلى نموذج الاشتراك.

وتشمل الميزات الأخرى التي أدرجتها الشركة في الاستطلاع شارات خاصة للملفات الشخصية ومعلومات التحليلات المتقدمة، بالإضافة إلى نشر الفيديو الأطول والردود التلقائية والملصقات وعلامات التصنيف المخصصة.

على هذا النحو، من المحتمل أن يتم رؤية اختبارات هذه الميزات الأخرى، حيث تنتقل الشركة إلى جني المزيد من خدماتها.

وأكد موقع تويتر أنه كان يختبر الميزة ، لكنه لم يرد على المزيد من الأسئلة حول تنفيذها.

تقوم شركة التواصل الاجتماعي أيضًا بإدخال تغييرات أخرى على التطبيق. سيتم فرض رسوم على تغريدات معينة كجزء من خطة جديدة تسمى "المتابعات الفائقة" ، حيث سيقفل المستخدمون مشاركاتهم خلف جدار حماية لن يتم الكشف عنه إلا كجزء من خطة الاشتراك.

أعلنت الشركة أيضًا عن أدوات جديدة تسمى "المجتمعات" ، والتي تعمل شيئًا مثل مجموعات Facebook  التي تحظى بشعبية كبيرة. يمكن للمستخدمين الانضمام إلى مجتمعات معينة والانضمام إلى مشاركات حول هذه المواضيع.