رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 6 ملايين و250 ألف جنيه.. محاولة إغراق سوهاج وأسيوط بمواد قاتلة

ضبط تجار الكيف -
ضبط تجار الكيف - أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعات الأمن «الوطنى، والعام والمركزى»، وإدارتي البحث الجنائي بمديرتى أمن «سوهاج - أسيوط»، في ضبط 4 عناصر إجرامية تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من «الهيروين والأيس والأفيون» قبل ترويجها بنطاق المحافظتين.

جاء ذلك بعدما رصد ضباط الإدارة العامة لمكافحة الجريمة بمديريتي أمن «سوهاج وأسيوط» نشاط عدة عناصر إجرامية تخصص نشاطهم الإجرامي فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة، متخذين من دائرتى (قسم شرطة سوهاج الجديدة، ومركز شرطة الفتح بأسيوط)، لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط (عاطلين – لهما معلومات جنائية، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة سوهاج الجديدة)، بحوزتهما (كمية من مخدر الآيس، طبنجة صوت معدلة، طلقة من ذات العيار، مبلغ مالى، سيارة، هاتف محمول، ميزان حساس)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ6 ملايين و250 ألف جنيه تقريبا.

كما ضبطت (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط، حال تواجدهما بدائرة المركز بحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين، كمية من مخدر الأفيون، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، سلاح أبيض)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ50 ألف جنيه تقريبا.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والسلاح الناري للدفاع به عن نشاطهم غير المشروع والهواتف للتواصل بعملائهم والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة مباشرة التحقايقات.