رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط صيدلية داخل مستشفى شهير لارتكابها مخالفة جسيمة.. اعرف التفاصيل

صيدلية - أرشيفية
صيدلية - أرشيفية

شنت إدارة التفتيش الصيدلي وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالشرقية  حملات  على عدد من الصيدليات والعيادات والمراكز الطبية للعلاج الحر  بالمراكز والقرى بنطاق المحافظة، تحت إشراف  الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة. 


أسفرت الحملة عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع 11275 عبوة وزجاجة وسرنجة، لأدوية ومستلزمات متنوعة بدون فواتير، وبعضها مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة، والبعض الآخر لأدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية، بالإضافة إلى ضبط عينات طبية مجانية ممنوع بيعها، وتم تشميع الصيدلية بكامل محتوياتها.


وأكد وكيل وزارة الصحة، على استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات، ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة، لضمان وصول دواء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.


وأعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في الشرقية، قيام إدارتي التفتيش الصيدلي والعلاج الحر بالمديرية، بالتنسيق مع مفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق، بشن حملة تفتيشية مفاجئة على صيدلية تعمل دون ترخيص داخل مستشفى شهير بمدينة الزقازيق، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة الزقازيق.