رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليلة حزينة على طريق الكريمات.. ضحايا من عائلة واحدة وسائق التريلا: «مقصدش»

حادث - أرشيفية
حادث - أرشيفية

ليلة حزينة شهدتها قرية بني محمد بمركز أبنوب محافظة أسيوط بعد مصرع 18 من أبناء المحافظتين"اسيوط وبني سويف" في حادث تصادم على طريق الكريمات الصحراوي الشرقي بين سيارة ميكروباص وأخرى تريلا.

أسرع أهالي الضحايا إلى مستشفيات أطفيح وبني سويف للاطمئنان على ذويهم وكانت الصدمة بوفاة غالبية ركاب الميكروباص بعد انقلاب السيارة التريلا عليهم وتهشمها تماما وتحول من فيها لأشلاء.

تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، كشفت ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى، وأشارت إلى أن انفجار إطار السيارة النقل أدى لانقلابها بالمقطورة المحملة ب "الطفلة" على ميكروباص يسير بجوارها ما أدى إلى تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا إلى أشلاء.

وأشارت التحريات إلى أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط، وبينهم مسن وزوجته وأحفاده وآخرون من محافظة بني سويف.

وشرحت التحريات والمعاينات الأولية أن السيارة النقل كانت بمقطورة ودهست الميكروباص ما أسفر عن كثرة عدد حالات الوفيات والإصابات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى.

انتقلت على الفور قوات أمن الجيزة وسيارات الإسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وأفادت مصادر بأنه تم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف التخصصى، و5 مصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية اللازمة، و12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، و4 جثث إلى مشرحة مستشفى الصف وجاري نقل باقي جثث المتوفين وحصر أعداد المصابين.

ودفعت محافظتي الجيزة وبني سويف بسيارات الإسعاف التي نقلت المتوفين والمصابين إلى مستشفيات أطفيح المركزي وبني سويف، وتبين أن بينهم عددا من الأطفال والسيدات مجهولي الهوية.

تم تحرير محضر بالواقعة وانتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة لمسرح الحادث وأمرت بالتحفظ على سيارتي الحادث وندب مهندسين فنيين لفحصهما وبيان مدى التلفيات بهما سبب وقوع الحادث.

كما انتقل فريق النيابة إلى المستشفيات لسماع أقوال ممن سمحت حالتهم من المصابين وتجرى تحقيقات موسعة مع سائق السيارة النقل حول ملابسات الحادث والذي قرر فور ضبطه أنه لم يكن يقصد الاصطدام بالسيارة وأنه فقد السيطرة على سيارته بسبب انفجار الإطار الأمامي بشكل مفاجئ.