رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات مهمة لـ«النويهي» لتحسين الخدمات الطبية الخاصة بـ«الصحفيين»

هيثم النويهي
هيثم النويهي


قال هيثم النويهي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، "تحت السن"، إنه يعمل على رفع مستوى خدمات مشروع العلاج بصورة تجعل أعضاء النقابة وأسرهم راضين تماما عن جودة الخدمة في كل مراحلها، مؤكدا أنه يسعى لإنشاء عيادات خارجية داخل مقر النقابة لمواجهة تعثر المشروع في شكله الحالي، بالإضافة إلى تواجد نخبة من كبار الاستشاريين في جميع التخصصات.

وأضاف أنه اتفق مبدئيًا مع عدد كبير من الأطباء على أن يتم عن طريق تخصيص يومين أسبوعيا لكل استشاري في تخصصه لمدة ساعتين لاستقبال الحالات. 

وأشار "النويهي" إلى أنه تم التفاوض مع أكثر من معمل تحاليل طبية لافتتاح فرع داخل مبنى النقابة خلال الفترة المقبلة، وسيتم اختيار واحد منها بشكل نهائي قريبا، وأيضا الاتفاق بشكل مبدئي مع أحد مراكز الأشعة الشهيرة لتأجير مقر له في مبني النقابة لإجراء الفحوصات المطلوبة لجميع الأعضاء وأسرهم وفق قواعد مشروع العلاج المتفق عليها. 

وكشف عن أنه حصل على موافقة نهائية من سلسلة صيدليات شهيرة لافتتاح فرع لها داخل النقابة بخصم يصل لنحو ٥٠ % للزملاء الصحفيين وأسرهم على أن يكون الخصم بهذه النسبة للمشتركين في مشروع العلاج أما غير المشتركين فلهم أيضا كل الحق في الحصول على الدواء بنسبة خصم ٢٥، بالإضافة إلى التعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة لاستقبال الحالات الطارئة، والعمليات الجراحية. 

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع العادي الأول، بسبب عدم حضور أكثر من 50% من الأعضاء المشتغليين المسددين للاشتراكات وعددهم 8861 عضوا من إجمالي 9915 عضوا بجدول المشتغلين، وقررت تأجيل انعقاد العمومية ليوم 19 مارس الجاري حيث يكتمل النصاب لحضور ربع الأعضاء.