رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطريقة غير متوقعة.. شاب يفقد حياته بسبب حركات بهلوانية خطيرة على دراجة نارية بحلوان(صور)

حركات بهلوانية خطيرة
حركات بهلوانية خطيرة على دراجة نارية_ أرشيفية

لقى طالب مصرعه وأصيب آخر في تصادم سيارة ميكروباص ودراجة نارية بشارع رايل أمام مدرسة المستقبل بمنطقة صلاح سالم التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان.

تلقى اللواء اشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع امن القاهرة، إخطارًا من العقيد احمد الشربيني مأمور قسم شرطة حلوان بوقوع حادث تصادم ومتوفى بشارع رايل أمام مدرسة المستقبل بمنطقة صلاح سالم التابعة لدائرة القسم، انتقل إلى موقع  الحادث المقدم إسلام عماد نائب المأمور والمقدم اسماعيل ايهاب والرواد وليد حماد ومحمد شورى وعبد الرحمن الصيفى ومحمد لطفى وعبد الرحمن عصام واحمد الدرديرى، وتبين من الفحص حدوث تصادم بين سيارة ميكروباص قيادة ايمن عبد القادر عبد الغنى والدراجة النارية قيادة اسامة محسن أحمد  17 سنة مقيم بمنطقة منشية جمال عبد الناصر، ويستقلها بصحبته يوسف مكرم كامل 20 سنة.

 وكشفت المعاينة الأولية أنه أثناء سير السيارة بالطريق المشار إليه اصطدمت بالدراجة النارية من الخلف أثناء قيام قائدها بعمل حركات بهلوانية بالدراجة.أسفر الحادث عن وفاة قائد الدراجة النارية وإصابة مستقلها بإشتباه نزيف داخلي بالبطن وكسر بعظام الفخذ الأيسر، وجرى نقل المتوفي للمشرحة والمصاب للمستشفى للعلاج، وتم التحفظ على الدراجة النارية والسيارة وقائدها، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وحُرر المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق.


فى هذا السياق يقول محمد المحلاوى المحامى بالأستئناف العالى ومجلس الدولة ان قانون العقوبات حدد فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.