رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدشين مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى حميات منوف

النبأ

أناب اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، السيد اللواء أحمد فاروق ، مدير أمن المنوفية ، يرافقه السيد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تدشين تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بطعم سينوفارم بمركز التطعيم بمستشفي حميات منوف.
وكشف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية النقاب عن أنه تم تسجيل حوالي ٤٠٠ مواطن علي موقع الوزارة حيث يتم تطعيمهم تباعا بمواعيد محددة مشيراً سيادته إلي أن الأولوية الان في التسجيل للاطقم الطبية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة بالإضافة إلي التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال تواجد المواطنين بمركز اللقاح.
أضاف أن المواطنين المتلقين للقاح يتم تسجيل بياناتهم من خلال موقع وزارة الصحة واخطارهم برسالة بموعد تلقي التطعيم ومكانه بالإضافة إلي اتباع كافة الإجراءات اللازمة لتلقي جرعة التطعيم بداية من حجرة الموافقة المستنيرة لأخذ اللقاح ضد كورونا ثم تسجيل البيانات الخاصة لمتلقي اللقاح علي الموقع الالكتروني عن طريق مدخل بيانات بمركز التطعيم ثم اعطاء التطعيم في حجرة خاصة بالجرعة الاولي بالإضافة إلي تحديد موعد أخر للجرعة الثانية وإخطار المواطن بالموعد المحدد من خلال كارت متابعة.
ويذكر أن لقاح كورونا يتم إعطائه علي جرعتين بينهما فترة ببنية ثلاثة أسابيع في حال اعطاء طعم سينوفارم أو ثلاثة شهور في حال اعطاء طعم استرازنكا.
من جهة أخرى قام وكيل الوزارة بجولة تفقدية بمستشفي حميات منوف حيث تفقد جميع أقسام المستشفي وأقسام العزل لحالات كورونا والاطمئنان علي الحالة الصحية للمواطنين بالمستشفي والتحدث معهم لاستطلاع رأيهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم بالإضافة إلي التأكد من تواجد جميع الأطقم الطبية ومتابعة انتظام سير العمل بالمستشفي.