رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية توجه مأموريات للمنازل والمستشفيات لاستخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن والمرضى

وزير الداخلية - أرشيفية
وزير الداخلية - أرشيفية

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عدة مأموريات من قطاع الأحوال المدنية للمنازل والمستشفيات لاستخراج بطاقات رقم قومى لكبار السن والمرضى، حتى لا يتكبدوا أى عناء، فى إطار اهتمام الوزارة بالأمن الإنسانى.

وتهدف مأموريات قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، إلى التيسير على المواطنين، خاصة أصحاب الظروف الخاصة، ويتم الإعداد لهذه المأموريات بواسطة مدير الإعلام والعلاقات العامة بالأحوال المدنية.

وتتيح وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية «وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى» بـ10 لغات مختلفة، أبرزها «الإنجليزية والفرنسية والألمانية».

وشهدت الأحوال المدنية تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، وتتيح الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ«كول سنتر» من خلال الاتصال التليفونى على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400)، ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

كما تطور الوزارة المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبانى جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

وتخصص الوزارة أماكن لكبار السن لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.