رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان مهم من «المصريين الأحرار» بشأن تعديل قانون الشهر العقاري

الدكتور عصام خلي
الدكتور عصام خلي


أشاد حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

وقال الحزب في بيان له، إننا نشكر الرئيس على قراره الرصين والحكيم، وجاء من قلب قائد يشعر بشعبة وأنقذ ملايين أصابهم الهلع جراء القانون المشار إليه، لافتا إلي أن شعور الرئيس بأوجاع وعبء المواطنين جراء خروج القانون دون حوار مجتمعي. 

وأضاف المصريين الأحرار أن رئيس مصر سبق له الاستجابة لصوت الناس رغم صعوبة المرحلة ووسط أجواء عصيبة في المحيط العالمي، فإنه يراعي تحقيق تنمية وبناء مؤسسي مع حرصه الكامل عدم تكبد المصريين مزيد من الأعباء. 

ونؤكد أنه لامجال للمغالاة على مواقف رجل أصيل يتحرك لخدمة شعبة بمحبة وهمه، ولا سبيل لاستغلال البعض وادعاء بطولات زائفه ومحاولات واهمة من البعض الامتطاء علي قرار رئاسي. 

وطالب الحزب بضرورة إجراء حوار مجتمعي حقيقي ووفق قرار الرئيس وجب علي مجلس النواب الاضطلاع بدوره والجلوس مع متخصصين والاستماع من المواطنين الذين يشملهم القانون. 

وأشار إلى أن القوانين دورها تنظيم إدارة الأمور وحفظ وصون الحقوق دون تكبد المواطنين أعباء مجحفة جراء تشريع وضعي يمكن تعديلة وفق معطيات الظروف.