رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار للمحامين في حلوان.. رجائى عطية يلبى طلبات المجلس الجديد

النبأ

استقبل رجائى عطية نقيب المحامين أمس مجلس نقابة محامي حلوان، برئاسة جمال الشخيبي، النقيب الفرعي، والأعضاء عبد الرحمن سليمان وأحمد فؤاد وهيثم جلاب وعادل نوح وشادى عبد الرحمن ومحمد أحمد ومحمد خيرى وأحمد أبو سمرة، في مكتبه بمقر النقابة العامة، واستمع إلى مطالب الجمعية العمومية.

ورحب «عطية» بالنقيب الفرعي، وأعضاء المجلس المنتخب، وهنأهم جميعًا بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، ومؤكدًا أهمية التواصل المستمر، لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للمحامين.

وأوضح نقيب المحامين أن المحاماة لم تَعُد كما كانت في سابق عهدها، وأصبحت تعاني الآن من متاعب ثقال، وأنه يبذل قصارى جهده لجبر الأضرار والمظالم، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك تكاتف لنهضة المحاماة، مشيرًا إلى أن هناك مراعاة في التجديد والتطوير الخاص بالنقابات الفرعية، وجميع الطلبات التي تقدم من أي نقابة فرعية تكون محل دراسة، وهناك استجابة فورية لكل طلب عاجل فيه خدمة للمحامين.

وطلب مجلس النقابة الفرعية صرف المخصصات للوفاء بالتزامات النقابة الفرعية، وتجديد النادي ليكون لائقًا بالسادة محامي حلوان، وتخصيص أتوبيس لخدمة محامين الفرعية لسهولة تنقلهم بين حلوان والمعادي والتجمع الخامس، وتسليم الأثاث الخاص بالنقابة، وإمدادها بمجموعة من أرواب المحاماة، وماكينة تصوير مستندات.

ووافق «عطية» على صرف دفعة من مخصصات الفرعية لتمكين المجلس الفرعي من أداء مهامه الخدمية، تجاه الجمعية العمومية للمحامين بحلوان، وتخصيص أتوبيس لخدمة محامي الفرعية، إضافة إلى تسليم الأثاث الخاص بالنقابة الفرعية، ووجه المجلس الفرعي بعمل مقايسة شاملة لتكاليف تجديد نادي محامي حلوان، وعرضها على النقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد «عطية» أن النقابة تسعى وتستهدف عمل مكتبات حقيقية لتهيئة الظروف لجميع المحامين في ممارسة المحاماة، وأن البداية ستكون من المحاكم الابتدائية، وسيعتمد تنظيم إنشاء وتجهيز المكتبات، على خطوات متتالية تبدأ بتخصيص المكان، وأمين العهدة، ومنع الإعارة الخارجية، وتعتمد مصادر جديدة مثل تزويد قاعدة كتب الـ(pdf)، والاستعانة بمكتبات المحامين الكبار، وبذلك تكون البداية خطوة صحيحة.