رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسعر خيالي.. خط بري لنقل الركاب بين مصروالأردن والعراق

وزير النقل المصري
وزير النقل المصري وسفير الأردن بالقاهرة


التقى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

فى بداية اللقاء، أكد الجانبان على عمق العلاقة، التى تربط القيادة السياسية بالدولتين، والشعبين الشقيقين المصرى والأردنى، وعلى ضرورة دعم التعاون المشترك فى كافة المجالات.

وتم التباحث حول سبل دعم التجارة بين البلدين، من خلال تذليل جميع العقبات فى موانئ الوصول، وتسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن، ومنها الى الدول العربية مثل العراق وسوريا، وكذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربى (المملوكة لمصر والأردن والعراق)، وفتح أسواق جديدة لها، لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث، ودول شرق إفريقيا.

ثم تطرقت المناقشات إلى التعاون فى مجال السكك الحديدية، حيث أشاد السفير الأردنى بالتطور الكبير الذى تشهده مصر فى هذا المجال، معربًا عن رغبته فى التعاون المشترك، فى مجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، وهو ما رحب به وزير النقل.

وأكد وزير النقل، أن معهد وردان صرح تعليمى تدريبى ضخم، يضاهي المعاهد الموجودة بالدول المتقدمة، وأن هيئة سكك حديد مصر، على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين، وكافة الأشقاء العرب فى هذا المعهد.

وأوضح كامل الوزير، أن هناك بروتوكولا موقعا بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، وشركة الاتحاد العربى "السوبرجيت" من الجانب المصرى، وشركتى جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة، لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاثة، يبدأ من القاهرة مرورًا  بعمان وصولًا إلى بغداد والعكس وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها "130 دولار" شاملة سعر العبارة بين مينائى نويبع والعقبة.

وأكد الجانبان، أن هذا الخط يهدف لتسهيل التنقل بين الدول الثلاثة وحركة العمالة المصرية، لهذه الدول وحركة الطلاب والدارسين من هذه الدول إلى مصر.

جدير بالذكر أن الحجز في مصر يتم من خلال شركة الاتحاد العربي" سوبرجيت"، من خلال مكاتب الشركة المختلفة بأنحاء الجمهورية، وأن كافة مواعيد الرحلات والاستفسارات متاحة على الموقع الإلكتروني للسوبرجيت على الرابط التالي Www.superjet.com.eg