رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التهديد بسحب 192 فدان من ارض الزمالك فى أكتوير

الزمالك
الزمالك

يبدو أن الأزمات التي تطرق أبواب نادي الزمالك خلال الفترة الحالية لن تتوقف، وتعد آخر الأزمات هي أزمة أرض النادي الأبيض بمدينة السادس من أكتوبر.

وكشف مصدر موثوق به داخل الزمالك،  أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بصدد سحب أرض نادي الزمالك بمدينة 6 أكتوبر بشكل نهائي، وذلك بعدما خاطب الجهاز مدينة أكتوبر، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأيام الأخيرة، وطالب بسحب الأرض البالغة مساحتها 192 فدانا.


جاء ذلك بسبب عدم التزام نادي الزمالك بدفع الأقساط الخاصة بالأرض، وكذلك عدم تنفيذ الأعمال الإنشائية المتفق عليها خلال الفترة الماضية، بحسب العقد المبرم بين الجهاز والنادي الأبيض.

ومن جانبهم بدأ مسؤولو نادي الزمالك في التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لضمان عدم سحب الأرض من النادي الأبيض.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك أن مسئولي النادي الأبيض السابقين لم يفوا بالالتزامات المادية الخاصة بالأرض، بخلاف عدم البدء في أي أعمال إنشائية حسب العقد المبرم بين الطرفين، وهو ما أدى إلى قيام وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات بالتهديد بسحب الأرض خاصة أنها تؤكد أن هناك تعامل فوري مع غير الجادين من الذين حصلوا على قرارات تخصيص أراضي لإقامة مشروعات عليها.

وكانت أنباء ترددت النصف الأول من العام الماضي، حول سحب أرض نادي الزمالك في مدينة 6 أكتوبر لعدم سداد الأقساط، وكذلك عدم وجود أعمال إنشائية حتى الآن.وخرج وقتها مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق وأكد أن الأرض مازالت مخصصة لصالح النادي الأبيض، وأعلن عن تعاقده مع شركة مصرية لبناء الاستاد والنادي الاجتماعي ومدينة رياضية على أرض أكتوبر، مشيراً إلى أن هذه الشركة قامت بالمعاينة اللازمة، وأكد أنه تم تحديد شهر يوليو 2020 لبدء العمل بالمشروع، ولكن لم يتم تنفيذ أي خطوات فعلية وهو ما نتج عنه التهديد بسحب الأرض.


وكانت اللجنة المعينة التى تدير نادى الزمالك برئاسة اللواء مستشار عماد عبد العزيز، توصلت الى وضع بروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربي، للاشراف على بناء نادى واستاد  الزمالك ، فى مدينة السادس من  أكتوبر حيث تم توقيع الإتفاق وتقدم المسؤولين عن الانتاج الحربى بالرسم الهندسي للمشروع .