رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الكهرباء» تكشف عن آخر التطورات بشأن التحويل من نظام الممارسة لـ«العداد الكودي»

عداد كودي
عداد كودي

أوضح مصدر مسؤول بـ"الكهرباء"، أن الوزارة مستمرة في تلقى طلبات العدادات الكودية حتى نهاية مارس المقبل، نظراً لإقبال المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلى للمواطن بدلاً من نظام الممارسة الذى يعتبر غير عادل لصعوبة تحديد الاستهلاك الفعلى.


وكشف المصدر المسئول، أن عدد الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للتحول من نظام الممارسة لتركيب عدادات كودية حتى الآن بلغت مليون و 120 ألف طلب.


وأضاف المصدر أن تلك الطلبات خاصة بـ 2 مليون و35 ألف وحدة سكنية، مخصصة للمباني المخالفة والعشوائية، مشيرًا إلى أن اجمالي عدد المعاينات التي تم تنفيذها بلغ حتى الآن بلغت 250 ألف معاينة.

 

وأكد المصدر أنه تم تركيب 25 ألف عداد كودي حتى الآن على مستوي شركات توزيع الكهرباء التسع، موضحا أن جميع الشركات تواصل إجراء المعاينات والمقايسات للمتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد وتركيب العداد الكودى.

 

وطالبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة، بالتحويل إلى العداد الكودى ، بحيث يتم تلقى طلبات التحويل حتى نهاية الشهر المقبل.

 

وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم على العداد الكودى والتي جاءت كالتالي:

 

1-صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.

 

2-عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

 

3-ايصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

 

 ويتم تقديم هذه البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانا على الانترنت.

 

جاء ذلك بناء على قرار رئيس الوزراء بإلغاء نظام الممارسة بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها.

 

ويمكنك التقديم للحصول على العداد الكودى من خلال الدخول على المنصة الموحدة لخدمات للكهرباء على الرابط الأتى :

 

https://eservices.eehc.gov.eg/login