رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد صرف معاشات شهر مارس

صرف معاشات - أرشيفية
صرف معاشات - أرشيفية


تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر مارس لنحو 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بدءً من الاثنين المقبل الموافق 1 مارس 2021، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 18 مليار جنيه.

وكشفت هيئة التأمينات، عن أنه يحق لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصراف الآلي وكارت ميزة، مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، أن يصرف معاشه من ماكينات الصراف الآلي، المقدر عددها بنحو 12 ألف ماكينة، منتشرة على مستوى الجمهورية بدء من 1 مارس.



وأشار اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، إلى أنه مع استمرار الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا، واستمراراً لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدي فيروس كورونا، سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر الماضية.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنّ منافذ الهيئة جُهزت لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولى، والمقدر عددهم بـ2.4 مليون مواطن، لصرف استحقاقاتهم التأمينية اعتبارًا من صباح يوم الاثنين الموافق الأول من مارس 2021، ويستمر حتى الثلاثاء 2 مارس، لمن يتقاضون أقل من 1000 جنيه.
كما يتم صرف الشريحة الثانية من المستفيدين والبالغ عددهم 2 مليون و400 ألف مستفيد يومي الأربعاء والخميس، 3 و4 مارس، لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه، ثم تليهم الشريحة الثالثة البالغ عددها مليون و700 ألف لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه.



ولفت رئيس الهيئة إلي استمرار العمل في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين بكل سهولة، من خلال توفير مندوبي البنوك المصرية بالتواجد داخل منافذ صرف الهيئة، بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت «ميزة» أثناء قيامه بعملية الصرف، على أن يتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتباراً من الشهر التالي.