رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح «ذهبية» لمرضى كورونا والحساسية تحميهم من تقلبات الجو والعواصف الترابية

الدكتور أيمن السيد
الدكتور أيمن السيد سالم-أستاذ الأمراض الصدرية

حذر الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، مرضى الحساسية الصدرية خاصة المصابون بكورونا والأطفال، من التعرض للعواصف والأتربة؛ مشددا على عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى؛ وفي حالة الخروج يجب عدم التعرض المباشر للأتربة، وأن يتم ارتداء الكمامة.


وطالب الدكتور- سالم- باتخاذ الاحتياطات اللازمة جراء العواصف الترابية التي تضرب البلاد، وارتداء الكمامة الطبية، واقتناء البخاخة وبعض الأدوية لمرضى الحساسية الصدرية تحسبا لأي تدهور في الحالة.


وأكد أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني  ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل، بجانب الالتزام بالكمامة الطبية، ولا ينبغي الخروج إلا للضرورة، وخاصة الأطفال في تلك الآونة؛ حيث يمكن إصابتهم بحالة اختناق بسبب العواصف الترابية، وذلك لحين عودة الجو لطبيعته.


وشدد الدكتور أيمن سالم- على ضرورة إغلاق الأبواب والنوافذ جيدًا، وإزالة الأتربة بقطعة قماش مبللة، عقب العاصفة، ويجب تهوية المنزل جيدا، وإبعاد الطفل أثناء التنظيف، محذرا من تشغيل التكييف؛ حتى لا يتسبب في إدخال التراب للمنزل.


وشهد الطقس اليوم الأربعاء، طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وطقس شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة، وطقس بارد على السواحل الشمالية الشرقية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اليوم الأربعاء، لتكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.


اقرأ أيضا

رئيس قسم الصدر بالقصر العيني يوضح أبرز أسباب سرعة انتشار كورونا