رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تُطلق أداة "عرض الأخبار" لمحتوى من أكثر من 100 وسيلة إعلامية

جوجل
جوجل


أطلقت Google أداة News Showcase الخاصة بها ، والتي تقدم محتوى إخباريًا مخصصًا للمستخدمين في المملكة المتحدة.

ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتخصيص الخلاصة عن طريق اختيار الناشرين الذين يجب متابعتهم ، بينما توصي Google أيضًا بالآخرين

قام عملاق التكنولوجيا بالتسجيل في أكثر من 120 مطبوعة وطنية ومحلية في المملكة المتحدة ، والتي تدفعها Google لترخيص محتواها.

سيظهر كخلاصة جديدة في Google News and Discover ، وسيشمل مدخلات من أمثال Archant و DC Thomson و Evening Standard و Financial Times و Iliffe Media و The Independent و Midland News Association و New Statesman و Newsquest و JPI Media و Reach ، التلغراف ورويترز.

كجزء من الطرح في المملكة المتحدة ، ستمنح الميزة المستخدمين أيضًا الوصول إلى محتوى محدد موجود عادةً خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، والذي قالت Google إنه سيزيد من نطاق المحتوى المعروض مع تمكين الناشرين من تشجيع القراء على أن يصبحوا مشتركين.

كانت تلك الميزة متوفرة سابقًا في عدد من البلدان الأخرى حول العالم. يأتي الإطلاق في الوقت الذي يكافح فيه ناشرو الأخبار لتوليد عائدات من الإعلانات خلال عصر الإنترنت في مواجهة عمالقة التكنولوجيا المهيمنة.

وقال رونان هاريس ، المدير الإداري لشركة Google في المملكة المتحدة وأيرلندا ونائب الرئيس ، إن الميزة ستسمح للناشرين في المملكة المتحدة بالوصول إلى قراء جدد وعرض أعمالهم بطرق جديدة.

وأضاف : "سيبدأ محتوى عرض الأخبار من شركائنا من الناشرين في الظهور تلقائيًا في لوحات في أخبار Google و Discover ، ويوجه القراء إلى المقالة الكاملة على موقع الناشر".

"سيرى الأشخاص لوحات من الناشرين الذين يتابعونهم في خلاصاتهم المخصصة وقد يشاهدون أيضًا لوحات من ناشرين ليسوا على دراية بهم ، معروضة كاقتراحات في خلاصة أخبار Google" For You "وداخل الصحف والمجلات ، منطقة الاكتشاف لأخبار Google .