رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات صارمة جديدة من انستجرام بسبب لاعبي كرة القدم

انستجرام
انستجرام


سيبدأ Instagram و Facebook في حظر أولئك الذين يستخدمون منصاتهم لسوء المعاملة العنصرية، كجزء من مجموعة من الإجراءات الجديدة.

تأتي التغييرات في الوقت الذي تواجه فيه الشبكات الاجتماعية انتقادات شديدة بسبب إساءة استخدام الإنترنت للاعبي كرة القدم الذين يستخدمون منصاتهم.

تعرض لاعبو كرة القدم، بمن فيهم أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد ، لإساءات عنصرية شديدة في منصاتهم في الأسابيع الأخيرة.

في محاولة لإصلاح هذه المشكلات، وللرد على انتقادات اتحادات كرة القدم وغيرهم، قالت الشركة إنها ستتخذ خطوات جديدة لإبعاد هؤلاء الأشخاص عن منصتها.

من أهمها التغيير الذي سيشهد بدء الشركة في حظر دائم للمستخدمين الذين تجد أنهم يرسلون رسائل عنصرية، وليس فقط تعليقهم إلى أجل غير مسمى.

وصرح مدير سياسة محتوى فيسبوك ، فادزاي مادزينجيرا ، لوكالة الصحافة ، معلناً عن الإجراءات الجديدة: "أشعر بالفزع لأنهم مضطرون للتعامل مع هذا النوع من الإساءات وكشركة نأخذ الأمر على محمل الجد".

بالإضافة إلى الحظر ، قالت السيدة مادزينجيرا أيضًا إن Instagram ستطرح القدرة على إيقاف تلقي الرسائل المباشرة من أشخاص لا يعرفونهم. في الوقت الحالي ، هذا الخيار متاح فقط لحسابات الأعمال والمبدعين ، ولكن ليس للأفراد.

وقالت إن إنستغرام محدود من حيث المقدار الذي يمكنه القيام به بشأن إساءة استخدام الرسائل ، لأن الشركة لا تراقبها أو تقرأها بشكل استباقي عند إرسالها.

لكن الشركة تعمل على مرشحات قادرة على اكتشاف الكلمات العنصرية أو الرموز التعبيرية أو أنواع أخرى من الإساءة ومنع تلك التعليقات من الظهور على مشاركات الأشخاص ، على حد قولها.