رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تصدق.. 5 فوائد سحرية لتناول «القرنبيط»

القرنبيط
القرنبيط

يعد القرنبيط كنز من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، ويحتوي على فيتامين سي والكبريت الذي يعمل كمضاد الأكسدة .

وكشف أرين دول آر.دي. اختصاصي التغذية والتثقيف الغذائي، بأن المركبات الموجودة بشكل أساسي في الخضراوات الصليبية، تدعم أيضًا إزالة السموم وتقليل الالتهاب في الجسم.



فيما قال ان كل كوب من القرنبيط يحتوي على 2 جرام من الألياف، التي تدعم صحة الجهاز الهضمي عن طريق الحفاظ على انتظام الأمعاء.



فوائد القرنبيط المذهلة:

1- غني بالألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، وهو غني بشكل خاص بالألياف غير القابلة للذوبان،فهي تنظف جهازك الهضمي للحفاظ على حركة الطعام والفضلات.



في المقابل تذوب الألياف القابلة للذوبان في الماء ، مما يخلق مادة تشبه الهلام وتبطئ عملية الهضم وتبقيك ممتلئًا.




2-ولغناه بالعناصر الغذائية ، تتم حاليًا دراسة القرنبيط لخصائصه المحتملة المضادة للسرطان ، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان.



فهو يحتوي على “تركيز غني من المركبات المضادة للأكسدة ، بما في ذلك فيتامين ج. وبيتا كاروتين ، والمغذيات النباتية مثل كيرسيتين وكايمبفيرول، تلك التي تعمل كمضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة ، المعروفة أيضًا باسم الجزيئات الضارة، التي يمكن أن تزيد من الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان.



3-وعن المستويات العالية من الكولين، فهو عنصر غذائي أساسي يساعد عقلك والجهاز العصبي على تنظيم الذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات.

فيما يعمل على إبطاء تطور الاضطرابات العصبية التنكسية ، بما في ذلك مرض الزهايمر ومرض باركنسون والتصلب المتعدد.



4-وأخيراً يساعدك القرنبيط على إنقاص الوزن أو التحكم فيه،فقد يحتوي كوب واحد من القرنبيط الخام على 27 سعرًا حراريًا فقط، مما يجعله بديل ممتاز للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات المرتفعة .