رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحذية رياضية من نايك صنعت خصيصًا لباراك أوباما للبيع بسعر خرافي

نايك
نايك


من المقرر طرح زوج من أحذية Nike الرياضية المصممة للرئيس السابق باراك أوباما للبيع مقابل 25000 دولار.

في عام 2009 ، صممت العلامة التجارية للأحذية الرياضية زوجًا حصريًا من أحذية كرة السلة Nike Hyperdunk للرئيس الرابع والأربعين تكريماً لحبه الموثق لكرة السلة.

في حين أن الرئيس السابق لديه زوج واحد ، إلا أن زوجًا آخر من الأحذية موجود أيضًا ، وفقًا لـ Sotheby’s ، التي تشير في قائمة العنصر إلى أن الأحذية الرياضية المعروضة للبيع "تعتبر واحدة من زوجين فقط في الوجود".

تقول دار المزاد: "لقد تم تصميمها حصريًا للرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة" ، مضيفةً أن هذا الزوج - على الرغم من عدم ارتدائه من قبل أوباما - كان عينة التأكيد الوحيدة لشركة Nike وقد تم الاحتفاظ به في حالة مذهلة خلال آخر 12 سنوات".

الحذاء الرياضي النادر ، الذي يحمل الرقم "44" المطرّز على كل إصبع قدم و "1776" المكتوب على النعل الداخلي ، بالإضافة إلى الختم الرئاسي الرسمي ، تم تصميمه على غرار حذاء "يونايتد رايز" Hyperdunks الذي ارتداه فريق الولايات المتحدة لصيف 2008 دورة الالعاب الاولمبية في بكين.

بالإضافة إلى التفاصيل الرئاسية ، تشتمل الأحذية الرياضية أيضًا على خيارات التصميم مثل الأجزاء العلوية من الجلد الأبيض ، والأحذية الزرقاء ، الموضحة باللون الفضي ، وتقنية Flywire المرئية.

على الرغم من أن السيد أوباما لم يكن يمتلك الحذاء الرياضي المعني بنفسه ، إلا أن Sotheby's تتوقع أن الأحذية ، التي يبلغ حجمها 12.5 ، ستظل تجلب السعر المرتفع البالغ 25000 دولار عندما تفتتح دار المزاد رسميًا بيع الأحذية في الساعة 4.44 مساءً بالتوقيت الشرقي في 12 شهر فبراير.