رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احذر.. مخاطر "قاتلة" على صحتك عند تناول السوشي

السوشي
السوشي


يعد السوشي من الأطعمة اليابانية الشهيرة والتي يفضلها الكثير من الناس حتى في الوطن العربي، ولكن الكثير يجهل مخاطر هذه الوجبة.


مخاطر تناول السوشي أسبوعياً:



1- يحتوي السوشي على نسبة عالية من السكر، لدرجة أن جسمك يتناول ما يعادل ملعقة كاملة من السكر .مع كل كوب أرز.حيث يخلط الأرز مع السكر وخل الأرز.والصلصة،لتصبح وجبة مليئة بالسكريات.



2-يحتوي على كمية الزئبق التي يمكن أن تحتويها بعض الأسماك، الذي ينتقل اليها عن طريق تلوث المياه،و ينتقل للإنسان عن طريق الأكل. الأمر الذي يسبب مشاكل في الدماغ والصداع وضعف البصر والأرق.




3-قد تشعر بألم في البطن ورغبة في القيء، وقد يشير ذلك إلى أنه قد تكون مصابًا بالديدان الشريطية الموجودة في الأسماك النيئة.



4-إذا لم يكن السمك طازج في السوشي، فقد تصاب بالتسمم الغذائي ،وإذا لم يتم نقل هذه الأسماك المجمدة في درجات الحرارة المطلوبة، تبدأ في التعفن وإنتاج الهيستامين. ثم بعد ذلك يصاب جسمك الطفح الجلدي، والصداع، والدوخة.



5- يحتوي السوشي أحياناً على عدوى الليستريا، وهو مرض بكتيري ينتقل عن طريق الطعام الملوث،حيث يوجد في الطعام النيئ بكثرة، أو على السالمونيلا، التي تسبب عدوى بكتيرية نتيجة تناول طعام غير نظيف.