رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الحفاظ على صحة الجنين.. فوائد مُذهلة تدفعك لتناول اللب الأبيض

اللب الأبيض
اللب الأبيض


يُعد اللب الأبيض أكثر أنواع التسالي المُفضلة لدى العديد من الأشخاص إلى جانب احتوائه على العديد من الفوائد الصحية المُفيدة للجسم، غير مُتوقعة ما تجعله يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض بحسب رأي الخُبراء منها مايلي:

خفض نسبة السُكري في الدم:
يساعد اللب الأبيض على خفض نسبة السكري في بالدم، لاحتوائه على نسبة عالية من المغنسيوم، والذي له دور في السيطرة على مرض السكري ، كما يحتوي اللب الأبيض على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على زيادة إنتاج الأنسولين بالدم. إضافة إلى أنه يحتوي فيتامين ب المركب وهو من الفيتامينات الهامة التي تساعد على حماية الأعصاب الطرفية من الالتهابات الناتجة عن مرض السكري.

يُقلل من الضغط المُرتفع:
يقلل اللب الأبيض من معدل ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على نسبة مُرتفعة من البوتاسيوم ، والبيتاكاروتين ، والتي تُعد أهم العناصر التي تعمل على خفض الضغط المُرتفع ، وأيضًا للحفاظ على صحة القلب.

الحفاظ على صحة الجنين:
يساعد اللب الأبيض على الحفاظ على صحة الجنين وحمايته من الإصابة بالتشوهات الخلقية. لاحتوائه على حمض الفوليك ، كما يُساعد على الوقاية من بعض الأعراض الجانبية التي تتعرض إليها الحامل،  ومنها الأنيميا وفقر الدم حيث أنه يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء، كما أنه يساعد على الوقاية من الإمساك وارتفاع ضغط الدم واكتئاب الحمل.