رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد غير مُتوقعة.. هذا ما سيحدُث لجسمك عند تناول زيت الزيتون على معدة فارغة

زيت الزيتون
زيت الزيتون


يُعد زيت الزيتون بمثابة مُضاد حيوي لحماية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين، وتناول ملعقة منه يوميًا كُل صباح على معدة فارغة يُعد بمثابة عقار طبي مُفيد لصحة الجسم.

ووفقًا لما ورد بموقع " بريت سايت " فإنه لا يقتصر تناول زيت الزيتون فقط في الطعام، فتناول ملعقة صغيرة منه كُل صباح على معدة فارغة له مفعول السحر في مُكافحة العديد من الأمراض التالية: 

علاج الأمراض الجلدية:
يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحمي من الإصابة بالالتهابات، ما يعمل على منع  وعلاج العديد من الأمراض الجلدية الناتجة عن الإصابة بالالتهابات.

تخفيف التهاب المفاصل:
يعمل زيت الزيتون على تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي ؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر المُفيدة لعلاج التهاب المفاصل، وتحسين قوة قبضة اليد، من خلال مزج كمية مُتساوية من زيت الزيتون، وزيت السمك، ووضع المزيج على مكان الآلم بصورة يومية، وحتى زوال الآلم. 
 
الحفاظ على وزن مثالي:
أشارت العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يتضمن زيت الزيتون، يساعد في الحفاظ على وزن مثالي، كما يعمل على إنقاص الوزن لدى الأشخاص البُدناء.
 
مُحاربة البكتيريا الضارة.
تتسبب بعض أنواع البكتيريا في المعدة في الإصابة بقرحة المعدة، وتناول زيت الزيتون على معدة فارغة يسهم في محاربة هذه البكتيريا الضارة والتخلص منها خاصة أن بعضها قد يكون مقاومًا للمضادات الحيوية.

التحكم في نسبة السكر بالدم:
يُساعد زيت الزيتون في خفض نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي فإن تناوله يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السُكري من النوع الثاني، وخفض مخاطره بنسبة تصل إلى 40%.