رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تصدق.. 5 فوائد "خيالية" لصحتك عند تناول السمك

سمك
سمك

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأسماك فهي تتضمن على العديد من الفوائد الصحية المدهشة على جسم الإنسان، كما تساهم أيضًا في تحسين وظائف الجسم بما في ذلك نمو الكبد والدماغ، وفي تنظيم نومك، كما تساعد على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، خاصة تلك المتعلقة بالقلب.


موقع “بولد سكاي”، إليكم أبرز الفوائد الصحية التي ستعود عليك عند تناول الأسماك بانتظام.

1. منع مرض الزهايمر
توصلت دراسة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016، إلى أن تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري مما يمنع التنكس السريع لخلايا الدماغ وتدهور وظائف المخ خلال الشيخوخة، وبالتالي منع مرض الزهايمر.

2. الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
وبحسب الدراسة، فإن تناولها بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير، حيث أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تحافظ على صحة قلبك، ذلك عن طريق تقليل الدهون الثلاثية، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.

3. معالجة الاكتئاب
تساهم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والذي يمكن أن يعالج ويقلل من الأعراض المتعلقة بالاكتئاب، وبالمثل فإن وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية يحد أيضا من إصابتك بالاكتئاب.

4. تعزيز صحة العين
من المعروف أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين صحة العين. من خلال تغذية عضلات وأعصاب العين، كما يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك في تحسين رؤيتك ومنع ظهور المشاكل المتعلقة بالرؤية.

5. معالجة التهاب المفاصل
ولأنها مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد جسمك بشتى الطرق. حيث تلعب دورًا مهمًا في تقليل أعراض التهاب المفاصل، كما يساهم وجود فيتامين هـ في الأسماك أيضًا في هذه الفائدة الصحية.