رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ستندهش.. فاكهة تُعالج النمش وتقوي النظر.. تعرف عليها

النمش
النمش


تتميز فاكهة الفراولة باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية المُفيدة للجسم، كما تُعتبر طعاما صحيا يمد الجسم بالطاقة المطلوبة، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للنمو.

وبحسب ما ورد بموقع "Power of Positivity " بإن هُناك العديد من الفوائد الصحية والجمالية لفاكهة الفراولة منها ما يلي:

علاج النمش:
يساعد مُحتوى الفراولة من الفيتامينات والمعادن مع مُضادات الأكسدة التي تتميز بهم فاكهة الفراولة على إزالة الشوائب من البشرة وتفتيحها دون استخدام أدوية أو كريمات ، وذلك من خلال خلط كمية حسب الرغبة من الفراولة خلطًا جيدًا باستخدام الخلاط ‘إلى أن تُصبح الفراولة عجينة مُتماسكة ، ثم بعد ذلك يتم وضعها على المنطقة المُصابة بالنمش في البشرة لمدة 10 دقائق ، وشطفها بعد ذلك بالماء الدافىء ، ويُمكن تطبيق هذا الماسك يوميًا وحتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

خفض ظهور حب الشباب:
تتضمن الفراولة العديد من المواد المُضادة للأكسدة التي تعمل على علاج بثور البشرة ، وتساعد البذور الصغيرة بها على تقشير البشرة وإزالة الأتربة والفتات من بشرتك مما يجعلها نظيفة ونضرة وبالتالي ستقلل من  ظهور حب الشباب في المستقبل.

علاج الحساسية والربو:
تحتوي الفراولة على خصائص رائعة مضادة للالتهابات تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالحساسية والالتهابات ، وذلك لمُحتواها العالي من الفيتامينات والمعادن ، ما يعمل على التخلُص من الحساسية الموسمية أيضًا.
 
تقوية النظر
فهي مليئة بفيتامين “C” الذي يساعد تقوية شبكية العين والقرنية، ولكن الأصباغ مثل اللوتين هي التي تقوم بالعمل الحقيقي، بالإضافة إلى ذلك تظهر الدراسات أن الفراولة تساعد في منع إعتام عدسة العين أيضًا.

 منع اعتام عدسة العين. 
أظهرت العديد من الدراسات التي اجريت مؤخرًا بإن الفراولة تعمل على منع اعتام عدسة العين ، لمحتواها العالي من فيتامين سي ، الذي يُساعد على تقوية القرنية وشبكة العين.