رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة أجنبية تحترف سرقة رواد البنوك بـ«أسلوب خطير» في البساتين

النبأ

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ضباط مباحث مديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة سرقة شخص عقب قيامه بسحب مبلغ مالي من أحد البنوك في منطقة البساتين بأسلوب التتبع.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين من أحد المواطنين، يفيد أنه عقب سحب مبلغ مالى من فرع أحد البنوك الكائنة بمحافظة الجيزة، توجه لمحل عمله وقام بركن السيارة ملكه بمحل عمله بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ المالى من داخلها.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات إلى تحديد السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة -مستأجرة-، وتبين أنها حيازة شخص يحمل جنسية أجنبية، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر يحمل ذات الجنسية.

وعقب تقنين الإجراءات ان استهداف المتهمين بمأمورية وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وعثر بحوزتهما مبلغ مالى من متحصلات واقعة السرقة.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع من أمام البنوك، وكسر الزجاج باستخدام قطعة من الحديد تخلصا منها بإلقائها فى الطريق العام، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة لتحقيقات.