رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حفل تنصيب بايدن بتقنية الواقع الافتراضي على سناب شات

جو بايدن
جو بايدن


أطلقت لجنة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن عدسة الواقع المعزز على Snapchat ، مما سمح لهم بتصوير أنفسهم بينما يؤدي الرئيس الجديد اليمين.

وقال كريستيان توم، المدير الرقمي للجنة التنصيب الرئاسي: "لقد سمح لنا الافتتاح هذا العام بإنشاء أدوات جديدة ومبتكرة للأمريكيين في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في التقاليد والاحتفالات الافتتاحية مع البقاء في المنزل للحفاظ على سلامة الجميع".

وأضاف "نحن متحمسون لأن يشارك الرئيس المنتخب بايدن رسالته حول توحيد البلاد مع الأشخاص على Snapchat  ودعوتهم ليكونوا جزءًا من هذا الافتتاح التاريخي".

تتميز عدسة الواقع المعزز (AR) بعدستين: واحدة تستخدم الكاميرا الأمامية حيث يكون المستخدمون أمام مبنى الكابيتول والعلم الأمريكي عند سقوط قصاصات ورق، والثانية حيث يتحدث بايدن أمام حشد من المؤيدين الذين أرسلوا صورهم عبر البريد الإلكتروني.

في الأشهر التي سبقت الانتخابات الأمريكية، قام الرئيس المنتخب بايدن بالعديد من المحاولات للوصول إلى الناخبين عبر وسائل رقمية وغير تقليدية.

في مايو، استخدمت حملة بايدن مرشحات Snapchat لوضع النظارات الشمسية الطيار للرئيس المنتخب على وجوه المستخدمين بينما في سبتمبر، شجع مرشح يمكن استخدامه في صناديق بريد الخدمات البريدية الأمريكية التصويت المبكر.

وبحسب ما ورد أنفقت حملة بايدن ما يقرب من 740 ألف دولار على سناب شات، مقارنةً بإنفاق الرئيس ترامب البالغ 41 ألف دولار.

كان استخدام الحملات الرقمية ضروريًا فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا - حيث اضطر العديد من المؤيدين إلى البقاء في منازلهم لوقف انتشار COVID-19 -.

سيحضر حفل التنصيب حوالي 21000 جندي من الحرس الوطني - أكثر مما يوجد لدى الولايات المتحدة حاليًا في أفغانستان والعراق مجتمعين.