رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بجون " اوباما الزمالك على القمة بالسلامة

النبأ

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعدما حقق فوزا هاما على الجونة اليوم بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين وذلك في إطار الجولة الثامنة من بطولة الدوري. 

وكان من الممكن أن يفوز الزمالك بأكثر من هدف ولكن إهدار الفرص السهلة وقف عائقا ليحقق الزمالك الثلاث نقاط من خلال فوزه بهدف وحيد فقط جاء من تسديدة صاروخية عن طريق يوسف أوباما. 

وبهذا الفوز يرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 19 في صدارة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن الأهلي الذي وقع في فخ التعادل مع البنك الأهلي وبفارق 4 نقاط عن الجونة صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب. 

ويأتي أوباما بهدف مميز سجله في الدقيقة التاسعة بعدما استلم الكرة من إمام عاشور على منطقة الجزاء ليسدد بقوة لتسكن الكرة شباك حارس الجونة الذي لم ينجح في التصدي لها من قوة التسديدة ليعلن أوباما تقدم الزمالك بهدف أول.

ويهدر كريم الطيب فرصة التعادل بعد رأسية قوية ولكن تمر الكرة بجوار القائم ليستمر تقدم الزمالك بهدف، ثم يرد زيزو بانفراد صريح ليسدد بقوة ولكن حارس الجونة يتصدى لتسديدة زيزو.

ويهدر بن شرقي فرصة هدف مؤكد بعدما انفرد بالمرمى بعد تمريرة من أوباما ولكن بن شرقي سدد في الشباك من الخارج ليهدر فرصة تقدم الزمالك بهدفين وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف. 

ويبدأ الجونة الشوط الثاني مستحوذا على الكرة وكاد أحمد حمدي أن يسجل بتسديدة ولكن ضعيفة تمر بجوار القائم. 

وينفرد بن شرقي بمرمى الجونة انفرادا صريحا ولكن هذه المرة يفضل التمرير لزيزو الذي كان مواجها للشباك ولكن الكرة تمر من أمامه ويطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء ولكن الحكم لم يحتسب شئ. 

ويدفع باتشيكو بمصطفى محمد بدلا من بن شرقي ليعود مصطفى مرة أخرى لمركز رأس الحربة وكاد شيكابالا ان يسجل هدفا رائعا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر الكرة بجوار القائم. 

ويواصل الزمالك إهدار الفرص السهلة بعدما وصلت الكرة لزيزو الذي حاول أن يراوغ حارس الجونة ولكن إسلام طارق الحارس سيطر على الكرة بنجاح. 

ويسدد شيكا كرة على الطائر من داخل منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة المرمى ليواصل الزمالك مسلسل إهدار الفرص. 


ويدفع باتشيكو بعبد الله جمعة بدلا من شيكابالا في محاولة من أجل التنشيط ثم يدفع بفرجاني ساسي بدلا من أوباما. 

ويهدر العربي بدر فرصة هدف لصالح الجونة بعد تسديدة قوية تمر الكرة بجوار القائم، وينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويعتلي الزمالك قمة الدوري