رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 نصائح لطهي البيض بطريقة صحية لمتبعي الدايت

افضل طرق لطهي البيض
افضل طرق لطهي البيض

البيض يحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبيًا، ويتميز بغناه بالعناصر الغذائية المتعددة، التي تشمل البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الدهون الصحية؟

ومع ذلك ، فإن الطريقة التي يتم تحضير البيض بها يمكن أن تؤثر على خصائصه الغذائية.



ونستعرض في السطور التالية أفضل الطرق لطهي البيض:


1. اختر طريقة طهي منخفضة السعرات الحرارية

إذا كنت تحاول تقليل السعرات الحرارية، اختر البيض المسلوق، فطريقة الطهي هذه لا تعطي أي سعرات حرارية إضافية للدهون، لذا تكون الوجبة أقل في السعرات الحرارية من البيض المقلي أو المخفوق أو الأومليت.


2. امزجه مع الخضار

يتناسب البيض جيدًا مع الخضار، هذا يعني أن تناول البيض هو فرصة رائعة لزيادة تناول الخضار وإضافة المزيد من الألياف والفيتامينات إلى الوجبة.


وتتضمن بعض الأفكار البسيطة إضافة الخضار من اختيارك إلى عجة البيض أو البيض المخفوق، أو ببساطة قم بطهي البيض بالطريقة التي تريدها مع وضع الخضار على الجانب.



3. قليهم في زيت ثابت في درجات حرارة عالية

يمكن قلي البيض في زيوت للطهي على درجة حرارة عالية، فذلك لايجعلها  تتأكسد بسهولة لتكوين جذور حرة ضارة.


ومن الأمثلة على ذلك من الخيارات الجيدة زيت الأفوكادو و زيت عباد الشمس، زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند ، فمن الأفضل الطهي في درجات حرارة أقل من 410 درجة فهرنهايت (210 درجة مئوية) و 350 درجة فهرنهايت (177 درجة مئوية) ، على التوالي.



4. اختر البيض الأكثر تغذية الذي يمكنك تحمله

يمكن أن يؤثر عدد من العوامل ، بما في ذلك طريقة الزراعة والنظام الغذائي للدجاج ، على الجودة الغذائية للبيض.


بشكل عام ، يُعتقد أن البيض الذي يتم تربيته في المراعي والبيض العضوي أفضل من الناحية التغذوية من البيض المحبب والمنتَج تقليديًا.



5. لا تفرط في طهيها

كلما طهيت البيض لفترة أطول وأكثر سخونة، زادت العناصر الغذائية التي قد تفقدها.


قد يؤدي استخدام الحرارة المرتفعة لفترة أطول أيضًا إلى زيادة كمية الكوليسترول المؤكسد الذي يحتوي عليه، وهذا ينطبق بشكل خاص على القلي في المقلاة.