رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الوقاية من نزلات البرد.. فوائد صحية غير مُتوقعة عند تناول البُرتُقال بانتظام

البُرتُقال
البُرتُقال

يُعد البُرتُقال أكثر أنواع الفواكه المُحببة خلال فصل الشتاء ، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي ، ما يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لمواجهة العديد من الأمراض مثل نزلات البرد.

ووفقًا لما ورد بموقع" timesofindia" الطبي بإن هُناك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى التي يُمكن الحصول عليها عند تناول البُرتُقال بانتظام.

مصدر مُمتاز لفيتامين سي:
يُعد البُرتُقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، حيث توفر البرتقالة الواحدة 116.2 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي ، ما يعمل على خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل سرطان القولون .

مُفيد للوقاية من نزلات البرد:
يُعتبر فيتامين سي المُتوفر في فاكهة البُرتُقال ضروري أيضًا لتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه مفيد للوقاية من نزلات البرد والوقاية من التهابات الأذن المتكررة.

يعمل على حماية البشرة: 
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة، ويمكن أن يساعد تناول برتقالة واحدة  في اليوم على الحفاظ على نضارة البشرة بصورة دائمة.

يُساعد في إنتاج الهيموجلوبين:         
يساعد البرتقال، كونه غنيًا بفيتامينات B6 ، في دعم إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة بسبب وجود المغنيسيوم.