رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر روابط مسابقات «الأوقاف» الأخيرة للأئمة وخطباء المكافأة والواعظات

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عبر موقعها الرسمي "أوقاف أون لاين" مجموعة من المسابقات الهامة التي تهم قطاعا عريضا من الأئمة وخطباء المكافأة والواعظات، وذلك في ظل التحديث المستمر الذي تقوم به وزارة الأوقاف لرفع كفاءة العاملين بها في شتى العلوم والمناحي الدينية والثقافية والعلمية.

 

ومن أبرز المسابقات التي أعلنت عنها الوزارة، إطلاق أكبر مسابقة ثقافية للأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومقيمي الشعائر في سبيل إحياء ثقافة التعلم المستمر ورفع كفاءة جميع العاملين بها.


رابط مباشر للتقديم في المسابقة الثقافية الكبرى

والمسابقة تأتي على النحو التالي:

 

الفرع الأول: أحكام التلاوة ومقاصد السور، ويشمل معرفة وإتقان وتطبيق أحكام التلاوة على أجزاء: (28 ، 29 ، 30) من القرآن الكريم، وهي: (قد سمع ، تبارك ، عم)، مع فهم المقاصد العامة لسور هذه الأجزاء.

 

الفرع الثاني: الثقافة الفقهية وتتناول كتابين، وهما:

 

قواعد الفقه الكلية.

فهم مقاصد السنة النبوية.. رؤية عصرية.

 

الفرع الثالث: مخاطر الإلحاد مشكلات وحلول، في ضوء كتاب “مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة” وغيره من الكتب المتاحة في موضوعه.

 

الفرع الرابع: أساسيات علم النفس وعلم الاجتماع.

 

الفرع الخامس: وسائل تطوير الدعوة الإلكترونية، ويتضمن هذا الفرع فقط تقديم ملخص ورقة بحثية بما لا يزيد عن خمس صفحات.

 

الجوائز:

 

أولا: ألف جنيه لكل فائز مهما بلغ عدد الفائزين في كل فرع ولو شمل ذلك جميع الأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومقيمي الشعائر.

 

ثانيا: عشرة آلاف جنيه للأول في كل فرع بشرط حصوله على 75% في التصفية النهائية .

 

ثالثا: سبعة آلاف جنيه للثاني في كل فرع بشرط حصوله على 70% في التصفية النهائية .

 

رابعا: خمس جوائز تفضيلية قيمة كل منها خمسة آلاف جنيه للفائزين من الثالث إلى السابع في كل فرع بشرط الحصول على 60% في التصفية النهائية.

  

المسابقة الثانية:

قررت وزارة الأوقاف الإعلان عن مسابقة لتحسين المستوى المادي لخطباء المكافأة من حملة المؤهلات العليا الراغبين في تحسين البدل المادي المقرر.

 

شاهد.. رابط مباشر للتقديم في مسابقة تحسين المستوى المادي لخطباء المكافأة

 

وأشارت وزارة الأوقاف إلى الدخول لاختبار في المقررات التالية: أولا: ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم حفظًا وفهمًا وتفسيرًا، وهي أجزاء: ”قد سمع، تبارك، عم”.. ثانيا: الكتب التالية من سلسلة “رؤية”: الكليات الست، مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف، قواعد الفقه الكلية؛ مؤكدة على أن هذه الكتب متوافرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وجميع منافذ البيع التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب ومحملة إلكترونيا على موقع الوزارة وستجرى الاختبارات اعتبار من بداية فبراير 2021م بحيث يتم تحسين البدل المالي لجميع الناجحين فور إعلان النتيجة.

 

المسابقة الثالثة:

 

 أتاحت وزارة الأوقاف رابط التقديم في مسابقة الإيفاد الدائم على موقعها الرسمي أوقاف أون لاين بالشروط التالية: أن يكون مسكناً على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية فى قطاع الدعوة لا تقل عن ست سنوات للمعينين في محافظاتهم، ولا تقل عن خمس سنوات للحاصلين على الماجستير، أربع سنوات للحاصلين على الدكتوراه، ولا تقل عن ثلاث سنوات للمعينين خارج محافظاتهم.

 

شاهد.. رابط مباشر للتقديم في مسابقة الإيفاد الدائم

3- أن يكون حاصلاً فى تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين.

 

4- أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين:

2019 ـ 2020م.

 

المسابقة الرابعة:

 

 وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم للراغبين في العمل بإحدى وظائف الإدارة الإشرافية: (مدير إدارة فرعية  – مفتش دعوة)، من بين العاملين بالأوقاف بمديرية جنوب سيناء  بالشروط التالية:

 


شاهد.. رابط مباشر للتقديم في المسابقة

 يذكر أنه مع بداية العام الجديد 2021، كثر الحديث خلال الأيام الماضية عن مسابقات جديدة لتعيين العمال ومقيمي الشعائر والأئمة بوزارة الأوقاف، خاصة أن الوزارة لم تعلن منذ مدة طويلة عن مسابقات جديدة، وهو يدفع الكثير للبحث من وقت لآخر عن مسابقة للتعيين.

 

 

رابط المسابقات

وفي سياق متصل، يبحث عدد كبير من المواطنين عن رابط موقع وزارة الأوقاف الذي تنشر عليه المسابقات الجديدة سواء التي تتعلق بالإعلان عن وظائف أو مسابقات داخلية مثل الإيفاد الدائم أو مسابقات حفظ القرآن الكريم أو مسابقات شهر رمضان المبارك.

 

مسابقات الأوقاف 2021..

 

وتقدم "النبأ" خطوات الدخول على مسابقات الأوقاف:

 

 

1-الدخول على موقع الوزارة الرسمي والوحيد باسم "أوقاف أون لاين".

 

2-اختيار قسم المسابقات . رابط الموقع من هنا

 

3-متابعة التحديثات المستمرة من الوزارة.