رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكالة المخابرات الأمريكية تبدأ في نشر وثائقها السرية حول الكائنات الفضائية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


باتت جميع وثائق وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مُتاحة للجمهور على الأجسام الطائرة مجهولة الهوية متاحة الآن للتنزيل.

نشر موقع The Black Vault ، الذي يديره John Greenewald Jr. ، أرشيفًا قابلاً للتنزيل لكل حالة من حالات الظواهر الجوية غير المحددة (UAP) ، وهو التصنيف الحكومي الأمريكي للأطباق الطائرة، وباتت جميع الملفات متاحة على الإنترنت على موقع The Black Vault الإلكتروني.

قام Greenewald بمسح آلاف الصفحات يدويًا بعد ما يقرب من 10000 قانون حرية المعلومات (FOIA) الذي تم فرضه في الوكالة.

قال غرينوالد لـ Motherboard عبر البريد الإلكتروني: "منذ حوالي 20 عامًا، كافحت لسنوات للحصول على سجلات إضافية للأطباق الطائرة تم إصدارها من وكالة المخابرات المركزية".

"كان مثل خلع الأسنان! تجولت معهم وأحاول القيام بذلك، وحققته أخيرًا. تلقيت صندوقًا كبيرًا، من ألفي صفحة، واضطررت إلى مسحها ضوئيًا في صفحة واحدة في كل مرة ".

اشترت Black Vault قرصًا مضغوطًا يحتوي على كل من السجلات التي تم إصدارها مسبقًا من وكالة المخابرات المركزية، بالإضافة إلى تلك التي كانت توفرها من طلبات قانون حرية المعلومات، كما قالت في منشور بالمدونة.

تدعي وكالة المخابرات المركزية أن هذه هي جميع المستندات الموجودة لدى الوكالة، لكن The Black Vault  تقول إنه لا توجد طريقة للتحقق من ذلك.

قال غرينوالد: "يفضل الباحثون والعقول الفضولية على حد سواء البساطة وإمكانية الوصول عندما ينظرون إلى مقالب البيانات مثل هذه".

ولقد جعلت وكالة المخابرات المركزية من الصعب للغاية استخدام سجلاتهم بطريقة معقولة، حيث إنهم يقدمون تنسيقًا قديمًا جدًا (متعدد الصفحات .tif) ويقدمون مخرجات ملفات نصية، غير قابلة للاستخدام إلى حد كبير، وأضاف: أعتقد أنهم يعتزمون استخدام الأشخاص كأداة "بحث". في رأيي، هذا التنسيق القديم يجعل من الصعب جدًا على الأشخاص رؤية المستندات واستخدامها لأي غرض بحثي ".

صدرت العديد من الوثائق المثيرة للاهتمام من "الأرشيف الأسود"، بما في ذلك وثيقة تتعلق بمساعد نائب مدير وكالة المخابرات المركزية للعلوم والتكنولوجيا الذي "أبدى اهتمامًا" بجسم منقح "تم نقله يدويًا إلى مكتبه".

كان Greenewald يحقق في الأجسام الطائرة المجهولة منذ أن كان عمره 15 عامًا، ومنذ ذلك الحين لدى Black Vault  أكثر من مليوني صفحة من طلبات قانون حرية المعلومات.