رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على خدمة الدفع الإلكتروني من البريد المصري

البريد المصري - أرشيفية
البريد المصري - أرشيفية


تزامنًا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ومواصلة الحث على الحد من الزحام والتجمعات خاصة في المصالح، أطلق البريد المصري خدمة الدفع الإلكتروني.

وتعتبر إحدى الخدمات التي تتيح للمواطنين إجراء معاملات مالية من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا خدمات الأعمال الإلكترونية، حيث ربطت بين أكثر من 100 مكتب بريد 24 ساعة يوميًا، كما جرى ربطها بشبكة شركة بنوك مصر 123، وكذلك الفيزا العالمية (Visa)، وجاري ربطها بشبكة الماستر كارد (MasterCard).

وتتميز البطاقات الصادرة من هيئة البريد المصري بأنواعها بربطها بأكثر من حساب (حساب جاري بدون عائد – حساب التوفير الذكي Smart Saving ــ خدمة تحويل المعاشات ــ خدمة تحويل المرتب)، ويمكن التعامل مع الحساب بواسطة البطاقة من خلال ماكينة الصراف الآلي طوال اليوم، حيث يمكن إجراء عمليات سحب من الحساب أو الاستعلام عنه، أو طلب كشف حساب دون التعامل مع موظف الشباك بالمكتب.

كما يمكن التعامل مع الحساب من خلال ماكينة نقطة البيع الآلية بالشباك داخل المكتب، وتتيح هذه الماكينة إضافة للعمليات السابقة إمكانية إيداع أي مبلغ في الحساب. 

ويمكن الحصول على بطاقة المدفوعات الحكومية من خلال مكاتب البريد، ولا یتعین علی مقدم البطاقة أن یکون لدیه حساب لدى البريد المصري للتقدم بطلب للحصول علی بطاقة المدفوعات الحكومية، على أن يكون الحد الأدنى لعمر حامل البطاقة هو 16 عامًا، وتبلغ رسوم إصدار البطاقة 10 جنيهات، و5 جنيهات عن كل معاملة.





وللدخول على موقع البريد المصري اضغط (هنا)