رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تعني تحديثات واتساب الجديدة فقدان الخصوصية؟

النبأ


من المقرر أن يجبر WhatsApp المستخدمين على الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به خلال الشهر المقبل ، وإلا سيفقدون الوصول إلى التطبيق.

تعني الموافقة على الشروط أنه ستتم مشاركة بيانات المستخدم الخاصة ، بما في ذلك رقم هاتفه ، مع Facebook ، الذي يمتلك WhatsApp.

يجب أن يوافق جميع المستخدمين على الشروط الجديدة بحلول 8 فبراير 2021 ، وإلا سيفقدون الوصول إلى محادثاتهم وجهات اتصالهم.

يأتي التحديث في شكل إشعار داخل التطبيق ، والذي يمكن للمستخدمين اختيار تجاهله حتى وصول التاريخ.

ينص الإشعار على أنه "من خلال النقر على" موافق "، فإنك تقبل البنود الجديدة التي تسري في 8 (فبراير) 2021".

"بعد هذا التاريخ ، ستحتاج إلى قبول الشروط الجديدة لمواصلة استخدام WhatsApp. يمكنك أيضًا زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك ".

رفضت واتسآب في البداية التعليق على التحديث لكن متحدثًا رسميًا قال إن تحديثات سياسة الخصوصية "شائعة في الصناعة" وأن المستخدمين لديهم "متسع من الوقت" لمراجعتها.

تم تصميم التحديث "لتقديم عمليات تكامل عبر منتجات شركة Facebook" ، والتي تتضمن أيضًا Instagram و Messenger.

واضاف لا توجد تغييرات على ممارسات مشاركة البيانات في WhatsApp في المنطقة الأوروبية (بما في ذلك المملكة المتحدة) الناشئة عن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة. لتجنب أي شك ، لا يزال الحال هو أن WhatsApp لا تشارك بيانات مستخدم WhatsApp الخاصة بالمنطقة الأوروبية مع Facebook لغرض استخدام هذه البيانات لتحسين منتجاتها أو إعلاناتها ".

تتضمن البيانات التي تم جمعها "مستوى البطارية ، وقوة الإشارة ، وإصدار التطبيق ، ومعلومات المتصفح ، وشبكة الهاتف المحمول ، ومعلومات الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف ، أو مشغل الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت) ، واللغة والمنطقة الزمنية ، وعنوان IP ، ومعلومات عمليات الجهاز ، والمعرفات (بما في ذلك المعرفات الفريدة إلى منتجات شركة Facebook المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب.