رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر تتخذ إجراءات قاسية ضد ترامب بعد اقتحام الكونجرس الأمريكي

اقتحام الكونجرس
اقتحام الكونجرس


صلاحية حظر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لاستخدام تويتر - ولكن تم تحذيره من أن الانتهاكات المستقبلية لقواعد الموقع ستؤدي إلى تعليق حسابه بالكامل.

مع اقتحام المشاغبين لمبنى الكونجرس الأمريكي، ونشر السيد ترامب عددًا من التغريدات التي تمدح المتورطين، أعلن موقع تويتر أنه سيتخذ إجراءات غير مسبوقة ضد حساب الرئيس.

وقرر الموقع حظر حساب ترامب لمدة 12 ساعة، كما طلب موقع تويتر من ترامب إزالة المنشورات - التي أشاد فيها بمثيري الشغب لكنه طلب منهم العودة إلى ديارهم - .

ستخضع أي منشورات جديدة لقيود أكثر من ذي قبل، مع تحذير تويتر من أن المزيد من الانتهاكات ستؤدي إلى حظر تام.

قالت الشركة عندما أعلنت الحظر لأول مرة: "الانتهاكات المستقبلية لقواعد تويتر، بما في ذلك سياسات النزاهة المدنية أو التهديدات العنيفة ، ستؤدي إلى تعليق دائم لحساب realDonaldTrump".

عدد من المنشورات الأخيرة - بما في ذلك تلك التي بدا أن السيد ترامب يؤيد فيها العنف ، وأخرى ادعى فيها زوراً أنه فاز في الانتخابات - كانت ستنتهك هذه السياسات ، مما يعني أنه إذا تم نشرها الآن فسيتم حذف حساب الرئيس.

في السابق ، كان حساب الرئيس على تويتر محميًا لأنه مسؤول منتخب واعتبرت مشاركاته ذات أهمية إخبارية. على هذا النحو، بقي عدد من المنشورات التي كان من الطبيعي إزالتها وأدت إلى الرقابة على الحساب على الإنترنت.

وقالت تويتر إنها اتخذت الخطوات الجديدة "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن العاصمة".

وكانت الشركة قد أشارت بالفعل إلى أن السيد ترامب سيفقد تلك الحماية عندما يترك منصبه.