رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تزيل ميزة جديدة من هواتفها دون تفسير

جوجل
جوجل


أزالت Google بهدوء ميزات التصوير الفلكي بزاوية عريضة من هواتف Pixel 5 و 4a 5G.

في السابق ، كانت الميزة تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة السماء ليلاً باستخدام عدسة الهاتف ذات الزاوية العريضة ، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على مجال رؤية أوسع للحصول على لقطة أكبر للنجوم والأجرام السماوية الأخرى.

الآن ، ينص مستند دعم الإضاءة المنخفضة على ما يلي: "في Pixel 4a (5G) و Pixel 5 ، يعمل التصوير الفلكي فقط على إعدادات التكبير / التصغير التي تساوي أو تزيد عن 1x."

يأتي التغيير في تحديث 8.1 لكاميرا Google ، على الرغم من أن الشركة لم تقدم أي تفسير لسبب إزالة الميزة.

يفترض موقع Android Central أن جودة الصورة المنخفضة من كاميرا f / 2.2 يمكن أن تولد صورًا ليلية أفضل مقارنةً بالعدسة الرئيسية f / 1.7 للهواتف.

يُطلب من المستخدمين الآن "تكبير / تصغير 1x للتصوير الفلكي" داخل تطبيق الكاميرا بالهاتف.

كما تلاحظ The Verge ، فإن التحديث ، الذي تصفه بأنه "نقطة بيع" لهاتف Pixel 4 والهواتف الذكية اللاحقة ، كان نشطًا لمدة شهرين تقريبًا قبل أن يلاحظ المستخدمون إزالة الميزة. وتشير التقديرات إلى أن التغيير حدث في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

تم الإشادة ببرنامج كاميرا Google على هواتف Pixel كطريقة للحصول على صور عالية الجودة بدون أجهزة باهظة الثمن ، ولكن بدلاً من تقدين إصلاح من خلال برنامجها ، يبدو أن الشركة اختارت إزالة الميزة بالكامل.

ليست هذه هي الحالة الوحيدة التي قامت فيها Google فجأة بتغيير الميزات التي وعدت بها للمستخدمين.

قالت شركة الهواتف الذكية وعملاق البحث إن مستخدمي Pixel سيحصلون على سعة تخزين أصلية غير محدودة في صور Google ، لكنها الآن تزيل هذه القدرة.