رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل جديدة بشأن أزمة وفاة «4» مرضى في مستشفى الحسينية

وكيل صحة الشرقية
وكيل صحة الشرقية في جولة لمستشفي الحسينية


أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة داخل مستشفى الحسينية المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل بالمستشفى، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا بعزل المستشفى، ومختلف المرضى بالأقسام الطبية الأخري. 

وأكد "مسعود" أن عدد المتوفين هم "4حالات"، كانوا على أجهزة تنفس صناعي، وأن أسباب الوفاة، نتيجة تدهور حالتهم الصحية، بسبب أسباب متعددة أهمها الإصابة بفيروس كورونا، وكانوا يعانون من أمراض مزمنة. 

وأضاف وكيل صحة الشرقية، أن الأكسجين متوفر بالمستشفى، كما يوجد حالات مرضية أخرى، منها ١٧ طفلاً بالحضانة، و٢ حالة بالعناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، و٣٦ حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات، مُشيرًا إلي وجود شبكة احتياطية، يتم الاستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين.

كما قام وكيل الوزارة بالمرور على أقسام العناية المركزة وقسم العزل، وحرص على الاستماع إلي المرضي، والاطمئنان على حالتهم الصحية، والإطمئنان علي كافة الحالات بالأقسام المختلفة بالمستشفي، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمرضي لحين تماثلهم للشفاء.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت فيديو "يدعي" وفاة جميع الحالات بالعناية المركزة لمرضى كورونا، بسبب نفاد كميات الأكسجين بالمستشفى، مؤكدًا بأنه لا صحة لما تم تداوله على السوشيال ميديا، بسبب عدم وجود الأكسجين بالمستشفى.

ويهيب وكيل صحة الشرقية بجميع المواطنين، عدم الانسياق وراء الشائعات، التي تهدف إلي ترويع الآمنين ونشر الزعر والبلبلة بين المواطنين، وعدم إستياق المعلومات إلا من مصادرها المعترف بها من أجهزة الدولة.