رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

QNED تقنية جديدة في عالم الشاشات

LG
LG


أعلنت شركة LG أنها ستتبنى أجهزة تلفزيون Mini LED جديدة في عام 2021 ، كاشفة عن مجموعة من أجهزة تلفزيون LCD في معرض CES 2021.

ولكن ربما يكون الجزء الأكبر والأكثر إرباكًا في الأخبار هو أنه سيتعين على عملاء التلفزيون تعلم قطعة جديدة من المصطلحات ، لأن الشركة تشير إلى التكنولوجيا التي تعمل على تشغيل أجهزة التلفزيون باسم QNED.

تدعي LG في بيانها أن الجمع بين تقنية النقاط الكمية وتقنية NanoCell ، جنبًا إلى جنب مع مصادر ضوء Mini LED ، سيؤدي إلى سطوع وتباين فائقين مقارنة بأجهزة تلفزيون LCD التقليدية.

تضم مجموعة الشركة لعام 2021 10 موديلات جديدة بدقة 4K و 8 K تغطي مجموعة من أحجام الشاشات تصل إلى 86 بوصة.

وقالت الشركة: "تشتمل الإضاءة الخلفية المصغرة LED المبتكرة من إل جي على ما يقرب من 30000 مصباح LED صغير للغاية تنتج ذروة سطوع لا تصدق ونسبة تباين تبلغ 1000000: 1 عند إقرانها بما يصل إلى 2500 منطقة تعتيم وتقنية تعتيم محلية متقدمة".

يختلف QNED عن QLED (تلفزيون LED ذي النقاط الكمومية) أو OLED (الصمام الثنائي الباعث للضوء). من غير الواضح بالضبط ما الذي يمثله هذا الاختصار - على الأرجح "Quantum NanoCell Emitting Diode" - أو لماذا تختار LG اسمًا يسهل الخلط بينه وبين منتجات من علامات تجارية أخرى مثل Samsung و Sony.

تمتلك LG نفسها أيضًا أجهزة تلفزيون OLED متوفرة ، ولكنها لا تقارن QNED بمنتجات OLED الخاصة بها. "ليس من الصعب معرفة سبب كون LG QNED Mini LED هو تلفزيون LCD الجديد الذي يجب التغلب عليه" ، كما تقول LG في إصدارها.

تم اعتبار أجهزة تلفزيون LCD من المنتجات المتميزة في عام 2006. وكان أول تلفزيون OLED من إل جي في الأسواق الكبيرة في عام 2012.

يتميز Mini LED أيضًا عن MicroLED. تستخدم أجهزة تلفزيون QLED مصابيح LED الصغيرة ، مما يوفر السطوع من خلال الإضاءة الخلفية التي تمر عبر مصفوفة LCD ومرشحات الألوان.

تعمل MicroLEDs بشكل مشابه لتلفزيونات OLED ، حيث يضيء كل بكسل من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى إضاءة خلفية منفصلة. تعمل LG على منتجات MicroLED ، ولكن حاليًا لا تبيعها سوى Samsung و Sony.