شركة ذكاء اصطناعي تطور خوارزمية قادرة على لعب الشطرنج دون معرفة قواعده!
طورت شركة DeepMind خوارزمية
ذكاء اصطناعي قادرة على إتقان ألعاب Go والشطرنج
وألعاب الفيديو دون أن تعرف القواعد ، مما يمثل إنجازًا رئيسيًا آخر لقسم الذكاء
الاصطناعي في Google.
تتبع خوارزمية MuZero
برنامج AlphaGo ،
الذي كان أول برنامج كمبيوتر يفوز على بطل بشري في لعبة اللوحة المعقدة Go.
لم يكن MuZero
قادرًا على إتقان Go فحسب
، بل علم نفسه أيضًا لعب الشطرنج وألعاب الفيديو shogi و
Atari دون أي بيانات
بشرية أو معرفة بالقواعد.
وصف الباحثون MuZero
بأنه "خطوة مهمة إلى الأمام في السعي وراء خوارزميات الأغراض
العامة".
قال ديميس هاسابيس ،
الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة DeepMind: "هذا يقربنا خطوة من امتلاك
خوارزميات قادرة على التعامل مع الفوضى والتعقيد في العالم الحقيقي".
تم الإشادة بالشركة
الناشئة التي تتخذ من لندن مقراً لها ، والتي استحوذت عليها شركة Google
في عام 2014 مقابل 500 مليون دولار (370 مليون جنيه إسترليني) ، من
قبل كبار خبراء الذكاء الاصطناعي لريادتها في تطوير الذكاء الاصطناعي على مستوى الإنسان
، بعد أن حققت عددًا من الإنجازات الرئيسية في هذا المجال.
لم تحقق الشركة ربحًا
بعد ، وقد أبلغت في وقت سابق من هذا الشهر عن خسائر سنوية قدرها 477 مليون جنيه إسترليني
في عام 2019 - ارتفاعًا من 470 مليون جنيه إسترليني في عام 2018 - على الرغم من أن
الشركة الأم قادرة على سد استنزاف السيولة.
يمكن أن يجد التقدم الأخير استخدامًا عمليًا وتجاريًا في عدد من منتجات Google والشركات الفرعية ، بما في ذلك تحسين محرك البحث الخاص بها وضغط الفيديو الفائق على YouTube.