رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إصابة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وزوجته وطبيبين بكورونا

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


أعلن مصدر بمديرية الشئون الصحية في محافظة القليوبية، إصابة الدكتور حسن منصور، مدير مستشفى شبين القناطر والدكتور عمرو مصطفى مدير مستشفى القناطر الخيرية بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم نقل الأول لعزل مستشفي قها والثاني يخضع للعلاج والعزل المنزلي وحالتهما مستقرا.

وأشار المصدر إلى استقرار حالة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الذى تم نقله من مستشفى قها للحجر الصحي بعد عزله بها إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد إلى مستشفى العجوزة بالقاهرة.

كان المصدر قد كشف إصابة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال المصدر إن الإشعات والتحاليل أثبتت إيجابية المسحة وإصابته بالفيروس حيث جرى نقله من استراحته بمدينة بنها إلى مستشفى عزل قها واتخاذ إجراءات الوقاية الاحترازية بديوان المديرية والعاملين بمكتبه وتطهير الاستراحة التي كان يقيم فيها.
 
وأكد المصدر أن صحة وكيل الوزارة مستقرة ويخضع للعلاج حيث ظهرت عليه الأعراض منذ عدة أيام و بدأ في عزل نفيسه منزليا ولم يظهر في زيارة المحافظ الأخيرة لمستشفيات حميات بنها، وكفر شكر المركزي، التي أجراها المحافظ مؤخرا حتى جرى تشخيص الحالة كورونا وجرى نقله لمستشفى عزل قها، وبدء يخضع لبروتوكول العلاج.

وكشف المصدر أن زوجة مدير الطب العلاجي بالمديرية أصيبت بالفيروس وتتلقى العلاج في العناية المركزة بعزل قها أيضا وحالتها تحت السيطرة.