رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار لمنافس بيتكوين الرقمي بعد دعاوى قضائية ضده

بيتكوين
بيتكوين


انهار سعر العملة الرقمية المشفرة الريبل (XRP) بشكل مذهل بعد أن رفع المنظمون في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد مبتكري العملة المشفرة الثالثة الأكثر قيمة في العالم.

خسر منافس البيتكوين ربع قيمته على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية وأكثر من نصف قيمته منذ الأسبوع الماضي، مما جعل قيمتها السوقية الإجمالية أقل من 12 مليار دولار.

أحدث الانخفاض في الأسعار سببًا في دفع رسوم ضد Ripple من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ، التي ادعت أن رمز XRP الخاص بالشركة هو أصل قابل للتداول ، يُعرف باسم الأوراق المالية، وليس مجرد عملة رقمية.

لم يتم اتخاذ أي إجراء ضد البيتكوين ، والذي يختلف اختلافًا كبيرًا عن XRP من حيث أنه عملة مشفرة لامركزية لا تصدرها شركة أو حكومة. قال المنظمون الأمريكيون سابقًا أنه يجب معاملة البيتكوين كسلعة ، مثل العملات أو الذهب أو النفط.

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة Ripple برادلي جارلينجهاوس الموظفين في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الدعوى القضائية "لا معنى لها على الإطلاق" وأن الشركة "حاولت دائمًا المبالغة في التواصل، وأن تكون شفافة قدر الإمكان" مع المنظمين.

وادعى أن الإجراء القانوني متجذر بشكل أساسي في عدم فهم لجنة الأوراق المالية والبورصات، مشيرًا إلى أن XRP هي عملة رقمية، وليست أسهمًا في شركة.